حكومة إقليم دارفور تساهم بمبلغ “ملياري” لنفرة مدارس معسكر زمزم للنازحين

أنطلقت فعاليات النفرة الشعبية الكبرى لدعم قضايا التعليم بمعسكر زمزم للنازحين بولاية شمال دارفور التي نظمتها اللجنة العليا للاعتصام ومواطني معسكر زمزم للنازحين بساحة الحرية بالمعسكر (15) جنوبي مدينة الفاشر بحضور ومشاركة حكومتي الإقليم و الولاية.
وأعلنت حكومة إقليم دارفور على لسان مستشارها السياسي عن تبرعها بملبغ (9)مليار و(200)مليون جنيه دعماً للمساهمة في نفرة صيانة مدارس معسكر زمزم للنازحين (15) كلم جنوب مدينة الفاشر.
وشارك وفد من حكومة الإقليم
فعاليات النفرة وضم الوفد كلاً من المستشار السياسي لحكومة الاقليم دكتور عبد الوهاب همت ومدير الوحدة الهندسية بالإقليم المهندس أيوب محمود ، وسليمان نورين أمين عام المالية ، ومدير ديوان الحسابات بخيت سليمان علي ، وعدد من العاملين بحكومة الإقليم.
وأعلن والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن“ عن تبرعه بمبلغ 40 مليون جنيه سوداني بجانب 1000 جوال دقيق و 50 كرتونة زيت دعما لنفرة التعليم ، وأكد إن حكومته تولي قضية التعليم اهتماما كبيرا، داعياً الجميع الاهتمام بأمر التعليم عبر إقامة النفرات .
وأضاف أن حكومة الولاية لاتدخر جهداً في سبيل خدمة النازحين خاصة فيما يلي التعليم .
واكد نمر ان الشعوب نهضت وتقدمت لاهتمامها بالتعليم وأنثى على جهود المعلمين والمعلمات بالمعسكر وعلى مايبذلوه من جهد تجاه العملية التعليمية.
من جانبه أوضح همت خلال مخاطبته النفرة إن المبلغ الذي تبرعت به حكومة الإقليم لأجل إعادة صيانة وتاهيل مالا يقل عن 40 فصلا بمدارس المعسكر مؤكداً حرص حكومة الاقليم واهتمامها بقطاع التعليم ، وأضاف لأهمية العملية التعليمية في رفع مستوى الوعي والنهوض بالمجتمع إلى الامام.وحيا المستشار جميع النازحين، مؤكداً سعيهم في تقديم كل الخدمات الممكنة وزاد” نعلم بالمعاناة من نقص خدمات في الظروف غير الصحية وغير الطبيعية” واردف “أنتم مننا ونحن منكم” .
وأشاد بالمعلمين والمعلمات الذين يعملون في ظروف معقدة، وأكد حرص حكومة الإقليم توفير الأمن والصحة والتعليم وأضاف هذا ديدنها وتعمل من أجل ذلك .
وأثنى همت بالنجاح الباهر للطلاب الناجحين في شهادة مرحلة الثانوي لهذا العام2022 ، وجدد التزامهم تقديم جائزة الإقليم للطالب والمعلم والمدرسة النموذجية، داعيا التلاميذ الى الاجتهاد لرفع رأس أسرهم وراس الإقليم وراس السودان عالياً وزاد “المعاناة تولد الإبداع “

مقالات ذات صلة