بارك حتة يكتب ..الاعلامي انور .. شامة بين السودان واثيوبيا

مقالات اثيرنيوز

مبارك حتة يكتب ..الاعلامي انور .. شامة بين السودان واثيوبيا

ان تكتب انفاسك حروف اللون هذا ما يحركه انسان الدواخل فيك .
هي صور وتداعيات وشخوص عايشتها تجد نفسك عند الابتعاد منها روح تبقي وجسد يرتحل .

تعاود تشكيل صورتها وتستدعيها لتكون انيس في لحظات اجترار الزكريات او هكذا هو الحنين يتلبسنا بين فترة واخري نعاود استجلاب المعلومة وننهل من الثقافات من ذات المكان الذي فارقناه .

السودان واثيوبيا هي بلاد واحد في خريطة جغرافيا منفصلة ووجدان متفق يجمع بين شعبين ووشائج قربة وحضارة وتاريخ ضارب في جذور القدم يجمع بينهما .

الزاكرة بين الشعبين متقدة بالمعايشة كم من سوداني عاش في اثيوبيا واثيوبي عاش في السودان يحمل من فيض الزكريات ما يشكل له لوحة يستدعي صورتها في جلسات المسامرة .
الكاتب والصحفي الاثيوبي انور ابراهيم والذي يعمل في القسم العربي بهيئةالتلفزيون والاذاعة الاثيوبية معد ومقدم لبرامج الاخبار سيرة ممتدة وعطاء شاب ما زال يواصل دفقه المدهش .

الاستاذ انور ابراهيم الذي عاش بالسودان وعمل متعاون بعدد الصحف السودانية والعربية والاذاعات الدولية يمثل سفير مشترك بين الشعبين كيف لا وهو الشامة التي تجمع بين السودان واثيوبيا فهو كاتب بارع استطاع ان يوظف ثقافته الاعلامية في اصدار عدد من الكتب منها (افادات حول التراث الاثيوبي) وكتاب (شخصيات اثيوبيا) بجانب ان له كتاب اخر تحت الطبع .

استاذ انور هو خبير مختص في قضايا القرن الأفريقي والملفات الإثيوبية العربية والإثيوبية السودانية .

الكاتب الصحفي انور ابراهيم يمثل دبلوماسي شعبي بين الدولتين فهو ملم بحكم المعايشة بكل تفاصيل الخريطة السودانية بما تحتويه من عادلت وتقاليد وتاريخ وفنون شعبية وثروات وغيرها وبهذا المكنون يعتبر هو سفير للشعبين ويستطيع ان يعبر عن السودان بمثلما يعبر عن وطنه الام اثيوبيا وله علاقات كبيرة وكثيرة في الوسط الاعلامي السوداني ولطالما بكتاباته في شتي المجالات قارب بين وجهات النظر السودانية والاثيوبية في كافة المحافل لما ما بين الشعبين من روابط واواصر دم

مقالات ذات صلة