والي الشمالية ووزير النقل يتفقدا معبر أرقين

حلفا اثيرنيوز

تفقد والي الولاية الشمالية المكلف الاستاذ الباقر احمد علي برفقة وزير النقل الاتحادي الاستاذ هشام أبوزيد وعدد من اعضاء حكومة الولاية ولجنة أمن الولاية ، تفقدوا سير العمل والاداء بمعبر ارقين الحدودي والتحديات والمشاكل التي تواجه المعبر .

وعقد والي الولاية الشمالية المكلف ووزير النقل الاتحادي إجتماعا مشتركا بأدارة معبر ارقين الحدودي بحضور عدد من القيادات، وإستعرض الاجتماع مجمل الاوضاع بالمعبر .

وأكد والي الشمالية في تصريح بحسب سونا، أن المعبر يحتاج لمزيد من تضافر الجهود من قبل الحكومة الاتحادية والولائية من اجل معالجة كافة المشاكل والمعوقات التي تواجههه حتى يتمكن من تقديم الخدمة المطلوبة والمتميزة للعاملين والقادمين من والي المعبر ، مشيرا الى أن الفترة القادمة ستشهد تعاونا وتنسيقا كاملا بين الولاية ووزارة النقل الاتحادية وصولا لايجاد الحلول المناسبة لمشاكل المعبر .

من جانبه أكد وزير النقل الاتحادي أن معبر ارقين الحدودي يمثل واحدا من المعابر والمرافق الاستراتيجية المهمة للسودان والولاية الشمالية ، وأشار الى أن المعبر يستوجب من الجميع مضاعفة الجهد والعمل لتجويد وتحسين بيئة العمل فيه وتطويره حتى يساهم في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية والتطور وتسهيل حركة الصادر والوارد ، وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ الخطة المتكاملة التي وضعت من قبل الدولة والخاصة بمعالجة كافة التحديات والمشاكل التي تواجه المعبر .

الى ذلك أوضح المدير التنفيذي لمحلية حلفا الاستاذ مخلص حسب الرسول أن زيارة والي الولاية الشمالية المكلف الاستاذ الباقر احمد علي ووزير النقل الاتحادي الاستاذ هشام أبوزيد والوفد المرافق لهما لمعبر ارقين الحدودي مثلت إضافة قوية لدفع مسيرة المعبر للامام مشيدا بجهود المركز والولاية وحرصهما على ترقية وتطوير العمل والاداء بمعبر ارقين الحدودي.

مقالات ذات صلة