تجار سوق (6) يهددون بإغلاق السوق حال عدم تنفيذ مطالبهم

كشفت لجنة التغيير والخدمات وممثلي شرائح التجار بسوق الوحدة الوطنية والمعروف شعبياً بـ”سوق 6″ عن فساد وتجاوزات في التحصيل بقطاع سوق (6) علاوة على تعسف الجهات المختصة في مواجهة التجار.

وقال رئيس لجنة الخدمات بالمنطقة إبراهيم تميم بحسب صحيفة اليوم التالي، إنهم وضعوا (7) مطالب في منضدة السلطات المحلية وأمهلوها حتى يوم غدٍ “الخميس” لتحقيق مطالبهم.

وكانت اللجنة وممثلو شرائح التجار قد حددت مطلع الأسبوع الجاري إضراباً بإغلاق السوق والمحال التجارية يومي (الاثنين والثلاثاء الماضيين) قبل أن تتراجع عنه قُبيل ساعات من تنفيذه عقب اجتماع ضم مسؤولي المحلية ومندوب اللجنة وممثلي شرائح التجار بعد وعود من السلطات بتنفيذ مطالبهم.

وشكا عدد من التجار والمواطنين قاطني الأحياء المجاورة للسوق ورواده، من حالات انفلات وتهديد أمني يجابهونه من قبل متفلتين وعصابات تقوم باعتداءات وسلب ونهب خاصة في ساعات متأخرة من المساء وأخرى تحدث في وضح النهار.

وقال خالد الفكي أحد التجار بالسوق إن الخطوة جاءت احتجاجاً على الرسوم العالية والمفروضة على التجار من غير وجه حق ـ على حد تعبيرهم ـ مثل رسوم النفايات العالية دون وجود خدمات ملموسة، علاوة على فرض رسوم على دكاكين باعتبارها مخازن وهي في الأصل ليست مخصصة للغرض، محذراً من حدوث كارثة بيئية حال استمرار الوضع الحالي.

وانتقد التجار اقتياد بعض التجار للمحاكمة بعد تسديد رسوم النفايات الباهظة، بجانب عدم وجود أمنٍ كافٍ في السوق رغم تضمينه في الخدمات والرخص.

مقالات ذات صلة