والي النيل الأبيض يقف على عمليات القسطرة الثابتة لمرضى الكلى

كوستي اثيرنيوز

وقف الأستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الأبيض، ظهر اليوم بمركز غسيل وجراحة الكلى بكوستي، على عمليات تركيب القسطرة الثابتة لمرضى الفشل الكلوي بالولاية بواسطة وفد الجراحين من المركز القومي لأمراض وجراحة الكلى بقيادة مستر حسن بابكر.

و تفقد الوالي المرضى الذين أجريت لهم عمليات تركيب القسطرة، كما وقف على متطلبات المركز من حيث المعمل وغرفة العمليات وأدوية الغسيل.

وقال الوالي إن إجراء هذه العمليات بالولاية يؤدي إلى تقليل تكلفة العلاج ويمنع من حدوث مضاعفات بالنسبة للمرضى، مشيراً إلى أن الوصلة الشريانية لمرضى الفشل الكلوي هي أكثر أمانا وأقل تكلفة.

وأشاد بجهود المركز القومي لأمراض وجراحة الكلى في توطين العلاج داخل مراكز الولاية.

وامتدح القائمين على أمر مراكز الكلى بجميع محليات الولاية وتقديم الدعم للمرضى وتلبية متطلباتهم العلاجية.

وأكد أن الولاية ستعمل من خلال التنسيق مع المركز القومي لأمراض وجراحة الكلى لتذليل كافة العقبات التي تواجه مراكز الكلى وتوفير العلاج للمرضى بالولاية.

وفي ذات السياق أوضح الدكتور آدم أحمد عيسى المدير العام الوزير المكلف لوزارة الصحة بالولاية أن زيارة وفد الجراحين من المركز القومي للكلى تجيء في إطار التنسيق الجيد بين الوزارة والمركز في توطين العلاج لمرضي الكلى وتذليل الصعاب التي تواجههم في إجراء عمليات تركيب القسطرة الثابتة للغسيل، وقال إن الوفد سيجري سبعين عملية بجميع مراكز الكلى بالولاية.

مقالات ذات صلة