وكيل التنمية الإجتماعية يدعو لتعزيز السلام الإجتماعي

الخرطوم اثيرنيوز
ناهد محمود

أكد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية جمال النيل عبدالله ان السودان ليس به حرب شاملة بل يتطلب من الجميع تعزيز السلام الاجتماعى وتعزيز حقوق الانسان وخاصة المراة النازحة وحفظ النوع والادماج داخل الاسرة

وحمل الامهات وكل العاملين مسؤولية القيام بمهمة تكامل الادوار ليكون السودان افضل حالا فى كافة الجوانب خلال العام المقبل.

واكد خلال مخاطبته الاحتفال بعيد الام تحت شعار ” أمى طريقى الى الجنة” والذى نظمته الوزارة الادارة العامة للاسرة، أنه لايوجد شخص يمن على الأمهات والنساء عموماً كما كان فى السابق وهذا بفضل الثورة العظيمة، وتأسف جمال النيل عن الخدمات التي قدمت للمرأة من الوزارة خلال الفترة السابقة وقال لم نقدم لكن الكثير، وأكد سعي الوزارة لتقديم الافضل للمرأة بلا من أو أذى.

من جانبها قالت مدير الادارة العامة للاسرة رحاب السيد، إن اهداف إدارتها هي تعزيز الاستقرار والارشاد الاسري بجانب تنفيذ برامج لدعم الأسر المنتجة رغم التحديات وما تفرضه العولمة تعتبر الام صمام امان لكل الثقافات الوافدة.

واشارت الي ان الإدارة نفذت عدد من البرامج لافته الي برنامج خفض وفيات الامهات بجانب برنامج سليمة بالإضافة الي الكثير من البرامج التي نفذتها الإدارة بجانب تمكين للاسرة واستقرار كل المجتمع فى سياق متصل .

من جانبه قدم دكتور عاصم محمد السيد محاضرة عن دور وعظمة الام وقال الام هي البناء الحقيقي للمجتمع، مشيرا لحق الام في الإسلام، وأكد أن القرآن حفز دور حماية ورعاية الام وجميع النساء الائي يحملن في مشقه.

مقالات ذات صلة