راديو (سوا) يطلق (سوا-سودان)

يحتفل راديو “سوا” بالذكرى العشرين لانطلاقته في الثاني والعشرين من مارس الحالي. وبهذه المناسبة، يبدأ بث “سوا-سودان” ليقدم باقة غنية ومنوعة من البرامج والأخبار التي تهم الجمهور السوداني وينقل صورة حقيقية عن واقعه والتحديات التي يُواجهها. وتتضمّن هذه البرمجة أربع ساعات باللغة الإنجليزية من إعداد إذاعة “صوت أمريكا” (VOA).

رئيس شبكة الشرق الأوسط للإرسال (MBN) بالوكالة، حسان الشويكي قال “إنّ السودان يمر بمرحلة حرجة ومن الضروري أن يكون لدى السودانيين مصدر إخباري يقدم صورة موضوعية ودقيقة لما يحدث في بلدهم وفي المنطقة والعالم، وسيؤدي “سوا-سودان” هذا الدور”. وأضاف الشويكي: “نتطلع إلى مشاركة البث مع “صوت أمريكا” وإغناء المُحتوى ببرامج باللغتين العربية والإنجليزية”.

ويتفاعل “سوا-سودان” مع مستمعيه ويشجعهم على مشاركة آرائهم حيال ما يحدث حولهم ويؤثر على حياتهم. وتشكل قضايا الشباب والمرأة حيزاً مهماً من البرمجة، إضافة إلى لقاءات مع سياسيين وصناع قرار وخبراء في الشؤون الاقتصادية والأمنية والاجتماعية ونشرات إخبارية حول التطورات السودانية، الإقليمية والدولية.

يبث “سوا-سودان” على تردد 97.5 FM في مدينة الخرطوم وينقل أخبار قناة “الحرة” وبرامجها ومن ضمنها البرنامج المتخصص بالقضايا السودانية “بين نيلين”. ويمكن الاستماع إلى بث الإذاعة عبر فيسبوك.
انطلق راديو “سوا” في 22 مارس عام 2002 ولاقى رواجاً بين الشباب لتقديمه أسلوباً جديداً مزج بين الموسيقى الأكثر رواجاً والأخبار السريعة.

مقالات ذات صلة