قائد متحرك درع السلام في الدعم السريع بدارفور يستقبل وفد جامعة الفاشر

‏إستقبل قائد متحرك درع السلام بقوات ‎الدعم السريع اللواء النور أحمد آدم القبة وفد من جامعة الفاشر برئاسة مدير الجامعة البروفيسور ادم صالح محمدين.

ووقف الوفد الزائر على جهود ‎الدعم السريع في تأمين مقار اليوناميد والمنشآت الحكومية بالفاشر فضلاً عن دورها في تأمين المدنيين بالولاية ومحلياتها المختلفة.

الي جانب ذلك شرح اللواء النور القبة لوفد جامعة الفاشر استقرار وهدوء الاحوال الامنية برئاسة الولاية الفاشر ومحلياتها المختلفة كما وضح لهم بانّ الاحوال الامنية بمقر اليوناميد هادئة ومستقرة .
الوفد الزائر من جامعة الفاشر برئاسة مدير الجامعة بروفسور ادم صالح محمدين والوفد المرافق له شكروا قوات الدعم السريع بما تقوم به من واجبات متعددة في حفظ الامن والاستقرار في كافة ارجاء ولاية شمال دارفور ومحلياتها المختلفة .

كما شكر الوفد النجاجات الكبيرة التي حققها الموسم الزراعي وموسم الحصاد بفضل تأمين قوات الدعم السريع للموسم الزراعي وموسم الحصاد .

من جانب اخر قدم الوفد صوت شكر للسيد نائب رئيس مجلس السيادة القائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان حميدتي للادوار الكبيرة التي يقوم بها من اجل نهضة ومستقبل السودان خاصة فيما يتعلق بملف السلام الذي تم بجمهورية جنوب السودان في العام قبل الماضي بجوبا .

يرى الخبراء بان زيارة مدير جامعة الفاشر ووفده الميمون الي الدعم السريع بمقر اليوناميد يحمل عدة دلالات واشارات ايجابية لانّ اهل ولاية شمال دارفور قد وضعوا ثقتهم في قوات الدعم السريع وقائدها الفريق اول محمد حمدان دقلو .

ويشير الخبراء بانّ قوات الدعم السريع ظلت على الدوام تؤدي عملها باتقان من حراسة الحدود ومحاربة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية ومحاربة دخول المخدرات وحبوب الهلوسة وغيرها من المسكرات المضرة بصحة الانسان .

مقالات ذات صلة