وزير التنمية الاجتماعية يخاطب المؤتمر الدولي المحكم حول العلوم الاجتماعية ودورها في بناء ونهضة الأمم

أكد وزير التنمية الاجتماعية، أحمد آدم بخيت، أن كافة البحوث والدراسات العلمية التي يجريها العلماء والمفكرون تعين المجتمعات على التعافي من المشاكل والازمات وترسم الخطط والبرامج المستقبلية للنهضة والبناء والتطور، واشار خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية” للمؤتمر الدولي المحكم حول العلوم الاجتماعية ودورها في بناء ونهضة الأمم” الذي تنظمه جامعة المغتربين إلى اهمية البحث العلمي في حياة وتقدم الأمم وقال انهم يتطلعون بشغف بالغ لنتائج وتوصيات المؤتمر وتنفيذها وانزالها لارض الواقع، لما تمثله تلك التوصيات من أهمية قصوى لمجابهة العديد من القضايا والمشكلات التي تواجه المجتمع، معرباً عن سعادته بقيام المؤتمر الذي قال إنه أتى في وقته مع انشغال الجميع عن القضايا والمشكلات التي يعاني منها الانسان السوداني.

ومن جهته اشار مدير جامعة المغتربين البروفيسور عثمان الحسن لمشاركة ابرز العلماء والمفكرين العرب في المؤتمر وتعهد بانزال توصيات ومقررات المؤتمر إلى ارض الواقع، وقال إنها لن تكون حبيسة الادراج.. ونوه إلى أن جامعة المغتربين آلت على نفسها التركيز والاهتمام بالقضايا الأساسية التي تهم الانسان والوقوف على المتغيرات المحيطة به، مبيناً أن المؤتمر يسعى لدراسة الواقع واستشراف المستقبل.. لافتاً الى أن الانسان اصبح ضحية للانظمة الشمولية في العديد من دول العالم خاصة المحيط العربي.

من جهته كشف نائب مدير جامعة المغتربين البرفيسور عبد الوهاب أحمد عن تشكيل لجنة علمية متخصصة من 12 عضواً بعدد من الجامعات السودانية بجانب لجنة علمية استشارية بخبرة 16 استاذاً جامعياً من الدول العربية المختلفة وقال إن تلك اللجان اعدت 45 بحثاً علمياً في مجال العلوم الاجتماعية.

مقالات ذات صلة