رئيس مجلس السيادة السوداني يصل إلى الإمارات

وكالات اثيرنيوز

وصل رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، الخميس، إلى الإمارات في زيارة رسمية غير محددة المدة.

وذكر بيان صادر عن المجلس أن مباحثات ثنائية بين البلدين، يرأسها البرهان وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، ستنطلق في وقت لاحق من الخميس.

ويضم الوفد السوداني، الذي يرأسه البرهان علي الصادق، وزير الخارجية المكلف، وجبريل إبراهيم، وزير المال والتخطيط الاقتصادي، إضافة إلى الفريق أحمد إبراهيم، مدير جهاز المخابرات العامة السودانية.

وكان السفير الإماراتي في الخرطوم حمد بن محمد حميد الجنيني، سلم رسالة إلى البرهان، الشهر الماضي، تتضمن دعوة رسمية من الرئيس الإماراتي خليفة بن زايد آل نهيان، لزيارة الإمارات.

ولم يذكر البيان تفاصيل أكثر حول الزيارة أو المواضيع التي ستتم مناقشتها خلالها، لكنها تأتي في ظل أزمة يشهدها السودان منذ أكتوبر الماضي.

واندلعت احتجاجات في السودان منذ 25 أكتوبر، رفضاً لإجراءات استثنائية اتخذها البرهان، الذي هو قائد للجيش أيضاً، أبرزها فرض حالة الطوارئ وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، وهو ما تعتبره قوى سياسية “انقلاباً عسكرياً”، في مقابل نفي الجيش.

وقبل إجراءات البرهان، كان السودان يعيش منذ 21 أغسطس 2019 مرحلة انتقالية تستمر 53 شهراً تنتهي بإجراء انتخابات مطلع 2024، ويتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش وقوى مدنية وحركات مسلحة، وقعت مع الحكومة اتفاق سلام في 2020.

المصدر : الخليج اونلاين

مقالات ذات صلة