جبر وفولكر يخاطبان الاحتفال باليوم العالمي للمرأة بكادقلي

كادقلي اثيرنيوز

خاطب والي ولاية جنوب كردفان الأستاذ موسى جبر محمود، الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي أقيم بمدرسة كادقلي الثانوية للبنات اليوم.

وقال الوالي إن الاحتفال من داخل هذه المدرسة له رمزيته لأن المدرسة تعد النبراس الذي أضاء الولاية حيث أنها خرجت نساء مثاليات ولولاهن لعشن في جهل، وعبر الوالي عن إمتنانه بتشريف السيد فولكر للولاية، وخصها بالمشاركة في هذه الاحتفالات من بين الولايات المختلفة.

وأكد جبر أن الولاية في هذه الفترة تعيش في سلام ووئام حيث احتفلت في الشهر السابق باليوم العالمي للطفل، ووضعت حجر الأساس لمدينة الطفل التي تقدر مساحتها حوالي (13,000) متراً مربعاً، وفي هذا اليوم تحتفل باليوم العالمي للمرأة حيث تم تكريم المرأة بمختلف ألوان طيفها بما تبذله من جهد وكفاح في تربية أبنائها وتعدهم لبناء المستقبل، وخص بالتكريم الأستاذة إكرام الناشطة والرائدة الاجتماعية، على الدور الذي ظلت تؤدية من أجل مستقبل المرأة بالولاية.

فيما هنأ رئيس بعثة اليونيتامس فولكر بيرتس المرأة بهذا اليوم العظيم، خاصة المعلمات باعتبارهن صناع جيل المستقبل، وتعد الشباب للعب دور أكبر في المشاركات، ممتدحا دور أول امرأة سودانية تعمل في مجال نزع الألغام ومخلفات الحرب وهي تعد نموذجا للنساء في السودان والعالم، مؤكدا الاهتمام بقضايا الأطفال والشباب والمرأة في صنع المستقبل.

مقالات ذات صلة