اهالي منطقة برونقا بمحلية كاس يكرمون قوات الدعم السريع

امتدح مواطنو محلية كاس بولاية جنوب دارفور الدور الكبير والمتعاظم الذي ظلت قوات الدعم السريع تقوم به في رتق النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي بمحلية كاس .

ففي لفتة بارعة كرم مواطنو منطقة “برونقا” التابعة لمحلية كاس بولاية جنوب دارفور قوات الدعم السريع عرفاناً وتقديراً لجهودها في تحقيق السلام وحفظ الامن والاستقرار ورتق النسيج الاجتماعي بين المكونات القبلية بالمنطقة .

من جهة اخرى اكد ممثل قوات الدعم السريع اللواء عبدالله محمد باشا خلال مخاطبته لحفل التكريم بانّ قوات الدعم السريع هي جزءاً لا يتجزأ من المواطنين وما قدمته قوات الدعم السريع لاهالي المنطقة يعتبر ذلك من صميم عملها وواجباتها تجاه المجتمع ؛ وحرصاً منها على امن المواطن واستقراره .

من جانب اخر فقد نقل اللواء بشير ادم عيسي قائد قوات الدعم السريع قطاع ولاية جنوب دارفور تحيات نائب رئيس المجلس السيادي القائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو لاهالي محلية كأس ومنطقة “برونقا” على وجه الخصوص مؤكداً وقوف القائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق اول حميدتي ووقوفه مع اهل المنطقة ودعم كافة مشروعاتهم التنموية والخدمية .

من جانب اخر فقد ثمن العمدة عبدالرحمن عبدالكريم الادوار المجتمعية والانسانية المهمة والتي ظلت تطلع به قوات الدعم السريع تجاه انسان المنطقة بجانب دعم المصالحات القبلية والتعايش السلمي ورتق النسيج الاجتماعي وحفظ الامن والاستقرار ومحاربة الظواهر السالبة بالمناطق المتاخمة لجبل مرة ؛ مؤكداً وقوف اهالي المنطقة جنباً الي جنب مع قوات الدعم السريع في مساعيها الرامية الي البناء والتعمير والتنمية وترسيخ مبدأ التعايش السلمي .

يرى المحلل السياسي والخبير في فض النزاعات دكتور عبدالله عبدالكريم بانّ ما تقوم به قوات الدعم السريع من عمل للمصالحات بين المجتمعات القبلية المختلفة لهو عمل كبير ويدل على انّ هذه القوات لديها من التأهيل والتدريب ان تقود لمثل هذه المصالحات .
ويشير دكتور عبدلله بان القائد الاعلى لقوات الدعم السريع ظل عبر قادة الدعم السريع يدرب ويؤهل هذه القوات حتى يوكل لها مثل هذه المهام الصعبة خاصة عندما يتعلق بامر مهم وكبير مثل المصالحات القبلية والتي تمت في اغلب اقاليم السودان بواسطة قوات الدعم السريع في الفرات الماضية .

مقالات ذات صلة