الشرطة: جهود لتجويد وتطوير العمل الجنائي والبحثي

الخرطوم اثيرنيوز

رأس اللواء شرطة صلاح حسن الطيب مدير الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية صباح اليوم، اجتماع هيئة القيادة بحضور مديري الدوائر والإدارات.

وناقش الاجتماع سير العمل بدائرة التخطيط الجنائي، حيث استعرض العميد شرطة، عبد الله أحمد عبد الله سير العمل، وتطرق للمشاكل والعقبات وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وفي تصريح للمكتب الصحافي دعا مدير الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية لمزيد من التجويد والتطوير في العمل الجنائي والبحثي، حاثاً مديري الدوائر والإدارات بضرورة تطوير وتحديث العمل لمقابلة التطور المستمر في الجريمة، وابتكار الشبكات الإجرامية أساليب جديدة لارتكابها، موكداً أن ذلك لا يأتي إلا بعمليات التدريب والتأهيل والتطوير واستخدام التقنيات الحديثة للقضاء على الجرائم المستحدثة .

وأكد اهتمام رئاسة قوات الشرطة بتذليل كافة العقبات، حتى تتمكن المباحث من الاضطلاع بواجباتها في مكافحة جميع أنواع الجريمة، وتجفيف منابعها بالقضاء على المجموعات الإجرامية والسيطرة عليها، حتى ينعم المواطن بالأمن والاستقرار، وبسط هيبة الدولة.

يذكر أن اجتماع هيئة القيادة خرج بجملة من القرارات تصب في مصلحة العملية الأمنية، أبرزها أهمية متابعة برامج حوسبة العمل الجنائي الخاص بالتقارير، وإقامة دورات تأهيلية متطورة ومستحدثة لقوة إدارة عمليات الفيدرالية، بجانب تأهيل مباني رئاسة إدارة سرقة السيارات، وتحسين بيئة العمل وتسخيرة كافة الإمكانيات التي تمكنها من أداء واجباتها.

مقالات ذات صلة