وداعة : (قحت) خسرت تأييد الشارع ..والآن تدفع ثمن ممارستها للأقصاء

الخرطوم اثيرنيوز

قال القيادي ب(اعلان قوى الحرية والتغيير) و رئيس حزب البعث العربي محمد وداعة، أن قوى الحرية والتغيير اليوم تدفع ثمن الإقصاء الذي سبق و مارسته الاحزاب الثلاث المهيمنة على الائتلاف الحاكم على الكتل السياسية الاخرى .

وقال وفق الصيحة ، ( قحت ) خسرت الكثير سياسيا ، وخسرت تأييد الشارع الان ، ولكن أتوقع ان تعود اقوى في حال تمت اعادة هيكلتها من جديد .

وعلق وداعة على انفصال القوى المدنية من قوى الحرية والتغيير بأن اغلب الكتل المدنية المؤسسة سبق وجمدت انشطتها داخل المجلس المركزي للحرية والتغيير قبل عام واكثر لاسيما كتلة المجتمع المدني ، وتجمع المهنيين ، والجمهوريين ، وتيار الوسط ، وايضا جزء كبير من كتلة قوى الأجماع الوطني ، ونداء السودان خارج الحرية والتغيير

وقال في تصريح وفقاً لصحيفة الصيحة، ان الحرية والتغيير الان اصبحت تضم ثلاث احزاب فقط وهي التجمع الاتحادي المعارض ، والبعث الأصل ، اضافة الى المؤتمر السوداني ، أما باقي الكتل بما فيها حزب الأمة الذي اصبح له خط السياسي ، وحركات الكفاح جميعها اصبحت خارج ( قحت ).

وقال: لست سعيد بتفكك كتل الحرية والتغيير ، وارى من الافضل لقوى التغيير ان تتوحد وان تجلس وتتواضع مع الاحزاب الاخرى وتتوحد مع قوى الثورة.

مقالات ذات صلة