الحزب الوطنى الاتحادى:نؤمن بالحوار مع كافة الأطراف السياسية

 أكد الدكتور يوسف محمد زين رئيس الحزب الوطنى الاتحادى ايمان الحزب بالحوار مع كافة الأطراف السياسية بالبلاد والجلوس مع كافة الفرقاء دون تدخل أى أطراف أو جهات خارجية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدة الحزب بطيبة برس ظهر اليوم حول الراهن السياسي وآفاق الحلول إن المرحلة الانتقالية ليست مرحلة حكم للأحزاب بل لاصحاب الكفاءات والتكنوقراط اماالاحزاب فلتتفرغ لبناء مؤسساتها ولاباس من العمل فى تكملة هياكل السلطة الانتقالية التى تعين على الانتخابات.

وقال يوسف إن هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى الانزلاق منها خطاب الكراهية وانتشار السلاح والتمترس وعدم الاعتراف بالآخر  والإقصاء ولابد من الجرأة وطرح رؤى والاعتراف بالحوار  لأن المحصلة النهائية هى الخروج بالوطن الى بر الامان لاننا الان على حافة الانزلاق.

وأشار إلى أن الاعتراف بوجود إشكالات وإيجاد الحلول بين كافة المكونات السياسية والعسكرية وأطراف السلام وشباب الثورة داعيا الى تكون جميع هذه الأطراف شركاء أصيلين لأنهم أصحاب مصلحة حقيقية .

وأوضح رئيس الحزب الوطني الاتحادي أن الحزب يؤسس لمنصة جديدة هى منصة الحرية والتغيير( القوى الوطنية) والتى تشارك بها مجموعة من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني لإيجاد طريق يخرج البلاد من حالة الاحتقان.

وأوضح يوسف محمد زين خلال المؤتمر  ما يدور من مؤامرات لإبعاد الحزب من الحرية والتغيير مشيرا إلى الملابسات التي حدثت بينه والمجلس المركزي للحرية والتغيير والحزب الجمهوري وأدت الى ابعاده من المجلس المركزي لأنه يرفض لؤى الحقيقة وابعاد الاخرين مؤكدا أن الحزب لا يدخل بيت طاعة ولا نوقع عقد إذعان مع احد نحن مع الحلول الوطنية ونعتقد أن الحزب كفيل بأن يؤسس مع آخرين للخروج من الأزمة.

مقالات ذات صلة