الحريةوالتغيير تقرر التعاطي الإيجابي مع دعوةممثل الأمين العام للأمم المتحدة

 أصدرت قوى الحرية والتغيير رؤية حول دعوة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بالسودان لمشاورات حول الأزمة في السودان.

وأوضحت قوى الحرية والتغيير في مؤتمر صحفي عقدته اليوم أنها تؤمن علي الدور الإيجابي للأمم المتحدة في دعم مطالب الشعب السوداني المتمثلة في الحرية والسلام والعدالة .

وأشارت أنها قررت أن تتعاطي إيجابيا مع دعوة ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في السودان للتشاور معها وقطاعات أخرى من الشعب السوداني بغية الوصول لإستعادة المسار الديمقراطي .

وإستعرضت في رؤيتها أنها ترى أن الأزمة السياسية هي نتاج مباشر لما حدث في 25 اكتوبر والذي شكل أزمة في مسار التحول الديمقراطي ، وطالبت في هذا الصدد بإرساء دعائم الحكم المدني ، كما نادت بضرورة النأي بالمؤسسة العسكرية عن السياسة ووحدة القوات السودانية عبر عملية شاملة تشمل تنفيذ الترتيبات الأمنية ودمج جميع القوات في جيش واحد .

وقالت الحرية والتغيير أنها قدمت مقترحات عملية للأمم المتحدة بهدف تطوير المبادرة لتستجيب لمطالب الشعب السوداني .

ويصل البلاد غدا وفد أمريكي على مستوى عال يضم مساعد وزير الخارجية الأمريكي ومبعوث الولايات المتحدة الأمريكية للقرن الافريقي للمساعدة في دعم دعوة فولكر للتشاور حول الأزمة السياسية في السودان، كما أن مبعوث الاتحاد الافريقي يزور البلاد حاليا لنفس الغرض .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *