عضو السيادي عبدالباقي عبدالقادر يطلع على التحديات التي تواجهالقطاع الزراعي

اطلع عضو مجلس السيادة الانتقالي الدكتور عبد الباقي عبد القادر الزبير، على التحديات التي تواجه القطاع الزراعي بالبلاد عامة وولاية الخرطوم بصفة خاصة.

وتعهد سيادته خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم بوكيل وزارة الزراعة والغابات د. أبوبكر عمر البشرى والمدير العام لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم د. إشراقة عوض عثمان ونائب مدير البنك الزراعي ومديري المشاريع الزراعية المروية بولاية الخرطوم، تعهد بدعم برامج وزارتي الزراعة الاتحادية والولائية، عبر التنسيق مع جهات الاختصاص لإيجاد حلول ناجعة للمشاكل والمعوقات التي تواجه القطاع بالبلاد.

وأكد وكيل وزارة الزراعة دكتور أبوبكر البشرى، في تصريح صحافي أن انسياب مياة الري بلغ نحو تسعين بالمائة في المناطق كانت تعاني من مشاكل الري بمشروع الجزيرة، مشيراً إلى أن اللقاء استعرض مجمل الوضع الزراعي بالبلاد والسبل الكفيلة بتذليل المعوقات التي تواجهه.

إلى ذلك أوضحت المدير العام لوزارة الزراعة بولاية الخرطوم د. إشراقة عوض أن المشاريع المروية بالولاية تمد مدينة الخرطوم بمعظم احتياجاتها من الخضر، داعية إلى تضافر الجهود لتطهير قنوات الري وتوفير الأسمدة ومدخلات الإنتاج الأخرى من وقود وتقاوى، من أجل إنجاح الموسم الزراعي الشتوي بولاية الخرطوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *