السفير إبراهيم الحسن: نطمح لتكون الخرطوم حاضرة في كافة الفعـاليات

شارك السودان لأول مرة في النسخة الـ 32 من “معرض الخريف” الذي يقام على أرض مركز البحرين للمعارض والمؤتمرات في مملكة البحرين برعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض زايد بن راشد الزياني، حيث يستمر المعرض على مدى تسعة أيام من 13 وحتى 21 ديسمبر الحالي.

وقال السفير السوداني لدى البحرين السيد إبراهيم محمد الحسن  إن مشاركة السودان في هذا المعرض الفريد يفتح المجال لتقديم المنتجات السودانية إلى البحرينيين والمقيمين في المملكة، وهو أمر له أهميته القصوى في مجال التسويق للمنتجات والترويج للمشروعات والتعريف بالصناعات الوطنية المحلية وإبراز قدرات البلاد الصناعية إقليمياً ودولياً.

وأشار إلى أن الطموح أن يكون السودان حاضراً في كافة الفاعليات التي تنطلق في البحرين، معتبراً أن مثل هذه المشاركات تساهم بشكل إيجابي في فتح الباب أمام المستثمرين للدخول إلى السوق السوداني.

وقال المدير العام ومؤسس شركة شنودة للفلكلور السوداني ممدوح شنودة إن مشاركة السودان في معرض الخريف في مملكة البحرين هو ضمن خطوات البداية لعودة السودان للفعاليات والمهرجانات الإقليمية والدولية، وأن هذه المشاركة تأتي ضمن إطار تعريف أهل البحرين وسكانها بالسودان والثقافة والفلكلور السوداني وتقديم معلومات عنه.

وأشار إلى مشاركة هذا العام تعد مشاركة استفتاحية تعقبها مشاركات أخرى، موضحاً أن المشاركة شملت الفلكلور السوداني من مصنوعات جلدية ومصنوعات خشبية وإكسسوارات يدوية، إضافة إلى منتجات زراعية سودانية مثل الكركدي والتبلدي والصمغ العربي، بمشاركة مجموعة أقواس للإبداع والفنون.

وأضاف “اختارتنا وزارة التجارة لننظم مشاركة السودان في معرض الخريف، ونحن نمثل الشعب السوداني ونعمل على التسويق لمنتجاته وتقديمه للآخرين”.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الدكتور ناصر قائدي،  خلال افتتاحه للمعرض، إن الهيئة لن تدخر جهدا في توفير كل الدعم اللازم لمختلف شركات المعارض المحلية والإقليمية والعالمية التي تعمل من أجل تنظيم مختلف الفعاليات والأنشطة في مملكة البحرين، وذلك لما لصناعة المعارض من أهمية في تحقيق الأهداف الطموحة التي تضمنتها استراتيجية البحرين السياحية 2022-2026.

وأشار قائدي إلى أن “عودة هذا المعرض الفريد من نوعه تبشر بتعافي قطاع صناعة المعارض في مملكة البحرين، وما لذلك من انعكاسات إيجابية على الحراك التجاري والسياحي بشكل عام”.

ويشارك في المعرض هذا العام قرابة 600 من تجار التجزئة من 18 دولة بما فيها مملكة البحرين والسعودية والكويت وفلسطين والسودان وتونس وسنغافورة وإندونيسيا وتايلاند وتركيا وبولندا، كما تشارك كل من الصين ومصر والهند وباكستان وعمان واليمن والإمارات العربية المتحدة والكويت بجناح وطني يعرضون فيه أفضل منتجاتهم.

ويقدم معرض الخريف هذا العام زيادة 20% في المنتجات الجديدة المعروضة، بما فيها الأطعمة والأغذية المتخصصة، والأزياء ومنتجات التجميل والديكور المنزلي والمنتجات التكنولوجية والألعاب والمنسوجات والكثير من المعروضات الأخرى، ويقام على هامش المعرض العديد من الفعاليات الترفيهية، بما في ذلك مناطق مخصصة للأكل والألعاب، وسوق المزارعين، إضافة إلى فرق غنائية بحرينية وعربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *