قبل ما تشتري حلاوة المولد : اعرف الفرق بين السليمة والبايظة

وكالات اثيرنيوز

حلاوة المولد

إعداد المصريون على شراء حلوى المولد خلال هذه الأيام بمناسبة اقتراب المولد النبوى، ففى إطار هذا السياق يمكنك التعرف على الفوائد والأضرار لحلوى المولد والمرضى الممنوعين من تناولها، والطريقة الصحيحة لتناولها .

وأوضح خبير التغذية حسن محمد أن فوائد حلوى المولد هي:

– أنها لا تعتمد على الكربوهيدرات فقط، بل تحتوى على قدر كبير من الزيوت غير المشبعة، وهى صحية جدا ويحتاجها الجسم والمخ، فضلا عن احتوائها على “أوميجا 3” وقدر جيد من البروتين النباتى والفيتامينات والأملاح المعدنية.

– يستفيد منها الأطفال أكثر من الكبار، لأنها تقوى الذاكرة لديهم وتزيد القدرة على التركيز والانتباه وترفع قدرة الذكاء، ما ينعكس على مستواهم الدراسى بالإيجاب.

وحذر خبير التغذية من الإسراف في تناول كميات الحلوى اليومية لاحتوائها على قدر عال من السكريات، والامتناع عن الأنواع الأخرى من الحلويات والمواد السكرية ذات الألوان المصنعة خلال اليوم الذي تأكل فيه حلوى المولد النبوى.

شراء حلاوة المولد

– احذر من شراء حلويات المولد من الأماكن العامة التي لا تضع تفاصيل لأى منتج عليها.
_ يجب اختيار البقوليات وجوز الهند والملبن والبعد عن أنواع الحلوى غير المعروفة.
_ ابتعد عن أي منتج يحتوي على ألوان صناعية.
_ لا تلجأ لشراء المنتجات غير المغلفة.
_ لا تكثري من شراء أنواع الحلوى المختلفة واكتفت بشراء 5 أنواع فقط.

أسس اختيار بعض الأنواع الشهيرة من حلوى المولد

تعتبر قطع العلف “السمسمية والحمصية والفولية” من أهم النواشف وحلويات المولد، ولكن لا تنسى أن منها الطازج الجيد ومنها الفاسد الذي لا يصلح للأكل، فعليك اختيار القطع ذات المكسرات فاتحة اللون وذات الرائحة الحلوة العطرة والتي يضاف لها ماء ورد، أو الزهر، كما يكون قوامها متماسكا؛ ليست بصلبة ولا بلينة.

ولكن ابتعدي تمامًا عن المكسرات المجروشة، أو داكنة اللون أو القطع المحترقة، وكذلك لا تشتري الحلوى التي لها رائحة سيئة، ويمكنك تجربة قطعة واحدة من كل صنف لتتأكدي من هذه المواصفات قبل الشراء.

ينقسم الملبن لعدة أنواع، فمنه الأبيض السادة، والمضاف له المكسرات، وملبن الحبل، والملبن الألوان المضاف له السكر، وفي جميعها عليك اختيار القطع الطرية ذات اللون الصافي والمغلفة جيدا.
أما طرق اختيار الملبن الحبل أو السادة، فتأكدي من أن الموضوع عليه سكر بودرة وليس دقيق، لأنه بالتأكيد سيكون الأفضل في الطعم والمكونات.

من أهم الطرق اختيار باقي حلويات المولد المخبوزة مثل الشكلمة والقشطة واللديدة والبسيمة، فحص تاريخ الصلاحية والتغليف الجيد، وأن يكون الغلاف محكم وسليم دون ثقوب أو انتفاخات، كما يمكنك معرفة إذا كانت طازجة أم لا من رائحتها الجيدة أيضا بحيث تكون مثل رائحة المخبوزات الطازجة، ولا بد أن تكون لينة لا جافة، فهي بذلك طازجة وليس مخزنة.​
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *