السودان.. ورشة اعدادية لتدريب معلمي الثانوي بمناطق اللاجئين

السودان.. ورشة اعدادية لتدريب معلمي الثانوي بمناطق اللاجئين

الخرطوم اثيرنيوز

افتتحت وزارة التربية والتعليم الورشة الإعدادية لتدريب معلمي التعليم الثانوي بمناطق اللاجئين حول الدعم النفسي الاجتماعي والمهارات الحياتية وقال د. مدير المركز القومي لتدريب المعلمين محجوب عثمان خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية إن الورشة التي تستمر لمدة أربع أيام تعد ضمن مشروع كبير بدأ تنفيذه في ثلاث ولايات النيل الأبيض ، القضارف وكسلا وجاء بمبادرة من منظمة الإيقاد بالتعاون مع شركة بارتسب (PARTICIP) وبتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) بهدف تدريب معلمي المرحلة الثانوية في المجتمعات المتضررة من النزوح بدول إيقاد.
مشيرا إلى أن هذا العمل مراقب ومتابع من قبل الإيقاد حاثاً المشاركين ببذل الجهود ليحقق المشروع أهدافه المرجوة لأن استمراريته مرهونة بنجاح المرحلة الأولى منه ، وأكد د. محجوب على أهمية إلمام المعلم بطرائق التدريس المختلفة لتحقيق أهداف التدريب الثلاث المعرفية والوجدانية والمهاراتية مشيرا إلى افتقار المنهج للتنسيق بين هذه الأهداف .
من جانبه أوضح الخبير الوطني مسئول التدريب بشركة بارتسب (PARTICIP موسى عبدالله أن هذه الدورة حول مادتي الدعم النفسي الاجتماعي والمهارات الحياتية وهي الثانية بعد الدورة السابقة في علم أصول التدريس والتي نفذت في ولايات القضارف وكسلا والنيل الأبيض وهي ضمن مشروع تجريبي كبير يشمل ثلاث من دول الإيقاد هي السودان ويوغندا وإثيوبيا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *