وراق يمتدح جهود الأجهزة الأمنية في تحقيق الإستقرار بولايته

أكد الأستاذ إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق والي ولاية النيل الأبيض إستقرار الأوضاع الأمنية بجميع محليات الولاية رغم التحديات الكبيرة التي تواجه الولاية في حدودها مع دولة جنوب السودان، وعدد من الولايات .

 

وعزا سيادته خلال مشاركته صباح اليوم بمباني جهاز المخابرات العامة بالولاية بكوستي، في كرنفال وداع اللواء رحمة حسين موسى مدير جهاز المخابرات بالولاية وإستقبال مدير الجهاز الجديد العميد محمود يحي ابودهباية ، الإستقرار الأمني الذي تشهده النيل الأبيض الى جهود الأجهزة الأمنية المختلفة، والإنسجام التام بين لجنة أمن الولاية والتوافق الكبير مابين حكومة الولاية والمكونات المختلفة ببحر أبيض .

 

وقطع والي ولاية النيل الأبيض بالقول إن حكومته لن تسمح لأي جهة العبث بأمن الولاية، وتعمل للحفاظ على النسيج الإجتماعي والترابط الأخوي الذي يخدم مصلحة إنسان بحر أبيض.

 

وأشار والي النيل الأبيض للأدوار الكبيرة التي كان يقوم بها اللواء رحمة حسين النور في اللجنةَ الأمنية بالولاية عبر التدخلات المبكرة في تلافي وتدارك كثير من الإشكالات التي تواجه أمن النيل الأبيض.

 

وناشد وراق القطاعات المختلفة بالولاية والحاضنة السياسية ممثلة في قوى الحرية والتغيير ولجان المقاومة َوالإدارات الأهلية للعمل سويل من أجل المحافظة على النسيج الإجتماعي المترابط ببحر أبيض .

 

كما رحب سيادته بالمدير الجديد لجهاز المخابرات العامة بالولاية، مؤكداً وقوف حكومة الولاية معه وتقديم الدعم اللازم له من أجل إنجاح عمله بالولاية.

 

إلى ذلك عبر اللواء رحمة حسين موسى المدير السابق لجهاز المخابرات العامه بالولاية عن شكره لمجتمع بحر أبيض المترابط الذي شكل سندا حقيقيا لكل برامج اللجنة الأمنية التي أشرف عليها الجهاز طوال فترة عمله بالولاية.

 

وفي السياق ذاته أعلن العميد محمود يحي أبو دهباية المدير الجديد لجهاز المخابرات العامة بالولاية عن إستعداده للتعاون والتشاور مع مجتمع الولاية في كافة الإشكاليات السياسية والاقتصادية والأمنية من أجل الحفاظ على أمن وإستقرارالولاية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *