التامين الصحي : إدخال خدمات الاختصاصيين في مجالات الأمراض الجلدية والتناسلية وجراحة المسالك البولية بغرب دارفور

الجنينة أثيرنيوز

كشف التامين الصحي فرع غرب دارفور عن ادخال منسوبى منظمة الهجرة الدولية IOM والعائدين من الهجرة غير الشرعية فى التامين الصحي بنسبة 100% فى وقت أكد فيه الفرع عن ادخال خدمات الاخصائيين فى مجالات الأمراض الجلدية والتناسلية وجراحة المسالك البولية وذلك في إطار التوسع الأفقي للخدمات الصحية.

وقال الدكتور عمر باشا عمر مدير الفرع ،إنهم يبذلون كل مجهوداتهم لتحقيق رسالة الصندوق القومي للتأمين الصحي لافتاً إلى أن همهم الأول هو توفير الخدمات الصحية و التامينية للمؤمن عليهم وان تكون الخدمة المقدمة في مستوى جيد وذلك لتقليل المعاناة وتكاليف السفر علي المواطنين الى خارج الولاية .

وأشار عمر الى زيادة منافذ تقديم الخدمة بالتنسيق والمتابعه مع وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية لافتاً إلى أن هذه المنافذ الجديدة سيتم تأهيلها و إدخالها قريبا فى الخدمة.

وفي إطار الشراكات في تقوية النظام الصحي المحلي وقفت منظمة الهجرية الدولية IOM علي الخدمات الصحية التأمينية المقدمة لمنسويبهاو ( العائدين من دول الهجرة غير الشرعية واطمئنان الوفد علي كافة مستويات تقديم خدمات الرعاية الصحية التأمينية وأشاد ممثل المنظمة عوض الجاك بالجهود المبذولة من الصندوق القومي للتأمين الصحي بالولاية لتوفير الخدمات التأمينية وتعزيزها لمنسوبي المنظمة مؤكدا قبول ورضا المنظمة عن مستوي الخدمات المقدمة.

ومن جهة اخري و عبر الشراكات المجتمعية قام العاملون بالتأمين الصحي بالولاية بالمشاركة في أسبوع حملة اصحاح البيئة تحت شعار سوا بنقدر وذلك بالتنسيق مع تجمع المهنيين ولجان المقاومة بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *