المفوض العام للعون الإنساني يتفقد جهود مجابهة الطوارئ بكسلا

كسلا اثيرنيوز

أكد المفوض العام للعون الإنساني الأستاذ نجم الدين موسى عبدالكريم اهمية التنسيق بين المفوضية والمنظمات العاملة لتقوية وتعزيز العمل التطوعي والإنساني لمجابهة الطوارئ مشيرا إلى جهود المفوضية في إصلاح التشريعات والقوانين المنظمة للعمل الإنساني.

جاء ذلك لدى ترؤوسه اليوم بمفوضية العون الإنساني الإجتماع الموسع للعاملين بالمفوضية بحضور الاستاذ إدريس علي محمد مفوض العون الإنساني بالولاية.
وقال ان الزيارة تاتي في اطار الوقوف علي جهود الولاية في تنفيذ برامج الطوارئ للمتاثرين من الامطار والسيول وحوجة الولاية من المخزون الإستراتيجي لتوفير الاحتيجات للمناطق المتأثرة.
وعبر المفوض العام عن تقديره للتدخلات التي تمت بمهنية عالية رغم الإمكانيات المحدودة، مؤكدا إستعداد المفوضية لاقامة الورش التدريبية لرفع قدرات العاملين بالمفوضية والمنظمات لتطوير العمل الانساني بالولاية.

وطالب بإنشاء صندوق لتوفير المخزون الإستراتيجي بالولاية لمجابهة الكوارث الطبيعية، بجانب أهمية التنسيق بين المركز والولاية في إصلاح القوانين للتقوية التعاون بين المفوضية والمنظمات.
واستعرض المفوض المشروعات والبرامج المنفذة بالتنسيق مع المنظمات لبناء القرى النموذجية ودعم الخدمات الأساسية في مجال التعليم والرعاية الصحية وتوفير المواد الغذائية للمناطق المتأثرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *