قيمتها ترليون جنيه.. الخرطوم تستقبل أكبر قافلة من الشمالية دعما لمعركة الكرامة

دفعت الولاية الشمالية اليوم السبت، بأكبر قافلة من نوعها قيمتها ترليون جنيه لدعم مكونات معركة الكرامة بولاية الخرطوم.

واستقبل والي الخرطوم، أحمد عثمان حمزة، القافلة والوفد الكبير الذي رافقها برئاسة نائب رئيس لجنة المقاومة الشعبية بالولاية الشمالية اللواء ركن معاش عبد الرحمن فقيري، فيما شارك من جانب ولاية الخرطوم الأمين العام لحكومة الولاية، الهادي عبد السيد ووزير التنمية الإجتماعية صديق فريني وممثلي منطقتي وادي سيدنا وأمدرمان العسكريتين ورئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للجنة الإستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية.

وأوضح فقيري، أن القافلة تضم إلى جانب المواد العينية قافلة طبية مكونة من (40) كادراً طبيا بصحبتهم أجهزة فحص وتشخيص علاجي، كما تضم مقاتلين جاهزين للذهاب للخطوط الأمامية للمعركة، لافتا أن الولاية جهزت ٢٢ كتيبة إستراتيجية وتكوين حلف الكرامة والذي يضم (٤٠) قبيلة لحماية الولاية والدفاع عن الولايات الأخرى. وأضاف: جئنا لننسق مع لجنة الإستنفار والمقاومة الشعبية لتنفيذ بعض المهام التأمينية، مضيفا أن الوفد والقافلة شاركت في تجهيزها ٦ محليات بالولاية الشمالية.

من جهته قال والي الخرطوم، إن الولاية الشمالية من أولى ولايات البلاد التي استضافت وقدمت المأوى والطعام لسكان ولاية الخرطوم الذين قرروا البقاء فيها أو المنتظرين للدخول إلى مصر وأضاف: لن ننسى هذا العرفان لأهل الشمالية كما أن هذه القافلة هى الخامسة من نوعها منذ بداية الحرب.

مقالات ذات صلة