تحت المظلة .. من لبنان للسودان … جعجع و كيكل .. بقلم /ماهر بيك

تحت المظلة. بقلم /ماهر بيك ،من لبنان للسودان ….. جعجع و كيكل.. تحياتب ومحبتي لقراء موقع اثيرنيوز المقرؤ..هانا اطل عليكم عبر عمودي تحت المظله..وقد اخترت هذه التسميه وانا سعيد بمعناها القريب وهي الاستظلال..ودايما ان تكون تحت المظله يعني ان تكون في امان الله. وفي دارك والدار هو الوطن..وايضا انت مستظل اي انت في الحمايه من مظاهر الطبيعه سواء امطار او اشعه الشمس الحارقه او الاتربة والاعاصير..المظله هي الامان..وفي الحلقه الثانيه من مقالاتي ساشرح المعني البعيد باذن الله تعالي.. وندلف الي مقال اليوم..
في العام 1982 أي خلال فترة الحرب الأهلية (1991-1975) في لبنان انتهت فترة الرئيس الياس سركيس و تم عقد جلسة للبرلمان لانتخاب رئيس جديد … انتهت الجلسة المنعقدة تحت السلاح الإسرائيلي (اجتاحت إسرائيل لبنان يونيو 1982 و وصلت إلى بيروت) بإنتخاب بشير الجميل مؤسس و رئيس حزب القوات اللبنانية بإجماع الأصوات عدا النائب نجاح واكيم.
عمت الفرحة أعضاء الحزب الذين أقاموا احتفالا في مقرهم الذي تم تدميره فوق رؤوسهم و مات بشير الجميل قبل تنصيبه رئيسا … انتقم الحزب الذي تولى رئاسته سمير جعجع من الفلسطينيين بقتلهم في مذبحة صبرا و شاتيلا (اتضح فيما بعد أن الانفجار دبره الحزب السوري القومي الاجتماعي) …. وافق الحزب على اتفاقية الطائف 1991 لإنهاء الحرب مقابل التغاضي عن الجرائم التي قام بها كافة المشاركين في الحرب !!!!
في العام 1994 تم تفجير كنيسة سيدة النجاة أثناء قداس الأحد …. انتهت التحريات إلى مسئولية حزب القوات اللبنانية بقيادة جعجع عن الجريمة و صدر الحكم بسجن جعجع و حل حزبه.
تم الإفراج عنه استثنائيا و الموافقة على إعادة الحزب.
هذه الأيام يحرض جعجع ضد المسلمين بحجة أن العدوان الإسرائيلي مقصود به المسلمين و أنهم كمسيحيين لا علاقة لهم بهذه الحرب و يطالب بإنتخابه رئيسا حتى تعود الأمور لطبيعتها.
هل هذا نفس ما يطمح إليه القاتل قائد القتلة كيكل عبر تركه الجنجويد و الإنضمام للجيش ؟
ماهر بيك

مقالات ذات صلة