مناوي من باريس : القوات المسلحة هي المؤسسة الوحيدة التي نعترف بشرعيتها ولا نقبل بأي مؤسسة أخرى دونها

ابرز ما قاله القائد / مناوي اليوم في الندوة السياسية الكبرى بالعاصمة الفرنسية باريس :-

⭕مناوي :- بأن “القوات المسلحة هي المؤسسة الوحيدة التي نعترف بشرعيتها ولا نقبل بأي مؤسسة أخرى دونها كما نطالب بإصلاح المؤسسة العسكرية وبناء مؤسسة عسكرية واحدة.”

⭕مناوي أشار إلى أن “مليشيا الدعم السريع المتمردة تتكون من أفراد إسلاميين، باستثناء يوسف عزت الذي يعد الشوعي الوحيد بينهم.” وأضاف أن “الدعم السريع ليس قبيلة، و الرزيقات ليسوا جزءًا من الدعم السريع.”

⭕مناوي :- وتحدث عن تشرذم الإسلاميين في السودان، حيث قال: “الإسلاميون في السودان الآن تفرقوا إلى قبائل ومناطق، لذا لا يوجد وجود فعلي للإسلام السياسي في البلاد.” وأوضح أن “كل من يتحدث عن محاربة دولة 56 هو مكابر، ولا يمكن إنكار وجود التهميش. و لن نسمح بتفكيك دولة 56، لأنها بنيت بجهود أجدادنا.”

⭕مناوي :- يؤكد أن “القوة المشتركة لا تحتاج إلى أموال من أحد، وإن احتاجت فلن تطلب المساعدة إلا من مؤسسات الدولةالرسمية .” ودعا إلى ضرورة أن “تكون الحركات المسلحة جزءًا من الجيش وبقية المؤسسات الأمنية وفق الترتيبات الأمنية، بما في ذلك فلول الدعم السريع، في حالة توقيع اتفاق سلام مستقبلي.”

⭕مناوي :- باعتبارنا أعضاء في الأمم المتحدة، يجب على المنظمة الدولية تطبيق قوانينها لإنقاذ الأطفال والنساء من بطش الجنجويد.”

⭕مناوي : – نجدد شكرنا الي الولايات المتحدة الأمريكية لوقوفها مع الشعب السوداني وفرض عقوبات على قيادات المليشيا، وإغلاق كافة المواقع الإعلامية و الإلكترونية التي تروج لتلك المليشيا.

⭕مناوي :- طالب فرنسا، بوصفها دولة ذات قيم وطنية، بأن تلعب دورًا أكبر في إيقاف الحرب وايقاف جرائم اغتصاب النساء والأطفال. كما دعا المملكة المتحدة للمساهمة في إنقاذ الشعب السوداني من بطش المليشيا.

⭕️مناوي :- جمهورية مصر الشقيقة تستضيف جامعة الدول العربية، عليها أن تسعي بكل جهد في المساهمة لايقاف الحرب

⭕ مناوي:- ندعوا الاتحاد الأوروبي والأفريقي والعالم أجمع للمساهمة في فك حصار مدينة الفاشر، التي تعيش في ظروف مزرية.

⭕مناوي :- من يعتقد أن الحصار سيفرض على أهل الفاشر الاستسلام للمليشيا فهو مخطئ.” وأكد على ضرورة العمل معًا لفك الحصار عن المدينة، مشددًا على كفاية الموت وسوء التغذية وحرمان النازحين من مواد الإيواء.

⭕مناوي:- يبعث برسالة إلى الاتحاد الأفريقي، قائلاً: “أنتم مسؤولون مسوؤلية مباشرة عن الشعب السوداني، وهناك مدينة الجزيرة تحترق، والخرطوم منكوبة، ودارفور محاصرة. عليكم التحرك لإنقاذ الشعب السوداني.”

وفي ختام حديثه ، أعرب مناوي عن شكره لجميع أبناء الوطن من نشطاء وناشطات الذين وقفوا حتى الآن بأصواتهم وأقلامهم، وقدموا أموالهم وأرواحهم في سبيل تحقيق النصر وتحرير الوطن من دنس مليشيا الجنجويد.

مقالات ذات صلة