رجل أعمال سوداني يتبرع باكثر من مليوني وستمائة وخمسين جوال دقيق للولايات المتأثرة بالحرب والسيول

في الوقت الذي تتقدم فيه كل القوات النظامية المشاركة في معركة الكرامة في كافة محاور القتال يتعاظم الإهتمام بتقديم العون للمواطنين حيث

أكد والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة أن الولاية مهتمة للغاية بتحسين أوضاع المواطنين الذين أثرت الحرب على أحوالهم المعيشية بفقدانهم لمصادر الدخل. وقال خلال إستقباله اليوم الدعم المقدم من رئيس مجلس إدارة مصنع الشمال لإنتاج الأسمنت رجل الأعمال أحمد اسماعيل صالح بحضور الأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم الهادي عبد السيد ووزير التنمية الإجتماعية صديق فريني والمديرين التنفيذيين للمحليات ومفوض العون الإنساني.

قال أن هذا الدعم يعتبر مميزاً من حيث الكمية ومن حيث التوقيت الذي جاء فيه دعما للمواطن الصامد الذي فضل البقاء بمنزله والمواطنين العائدين من خارج البلاد والقادمين من الولايات التي تأثرت بالحرب مؤخرا وأثنى الوالي على الخيرين الذين أسهموا في دعم التكايا من خارج وداخل البلاد بعد أن أصبحت توفر الطعام ووجه الوالي اللجنة الفنية المكونة من مسئولي الولاية ومفوضية العون الإنساني ومنظمة مراقي بتوزيع دعم مصنع الشمال بعدالة لكل الفئات.

وزير التنمية الإجتماعية صديق فريني اشاد بالمبادرة وقال أنها تسهم مع جهود ولاية الخرطوم في إغاثة المواطنين وتقديم العون للمتأثرين بالحرب وفقا للآليات المتفق عليها.

مدير منظمة مراقي قال أن المنظمة هي وكيل أسمنت الشمال لتوزيع الدعم على الولايات المستفيدة وتعمل المنظمة مع الولايات في تحديد آليات التوزيع.

عثمان الخير ممثل مصنع الشمال أوضح أن رئيس مجلس الادارة أحمد إسماعيل صالح قرر دعم كل ولايات السودان بعدد ٢ مليون وستمائة وخمسين ألف جوال دقيق تم حتى الآن توزيع مليون جوال منها نصيب ولاية الخرطوم ٩٣ ألف جوال دقيق.

مقالات ذات صلة