البرهان يطلع على انتهاكات المليشيا بحق أبناء قبيلة “البرتي” بشمال دارفور

اطلع رئيس مجلس السيادة، القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، على الممارسات والانتهاكات التي قامت بها المليشيا الإرهابية من تهجير لأبناء قبيلة “البرتي” بمناطق الصياح وشرق مليط بولاية شمال دارفور.

والتقى البرهان، اليوم الثلاثاء، وفد قبيلة البرتي، برئاسة الزين محمد أحمد عجب وكيل ملك عموم القبيلة.
وقال وكيل ملك عموم البرتي في تصريح صحفي، إن الوفد قدم التهاني للقائد العام للقوات المسلحة بالانتصارات التي حققها الجيش في العديد من المحاور لدحر المليشيا الإرهابية المتمردة والذود عن حياض الوطن وترابه ووحدته، مشيداً بالتضحيات الكبيرة للقوات المسلحة في التصدي للتمرد.

وأضاف أنه أطلع رئيس مجلس السيادة على الممارسات والانتهاكات التي قامت بها المليشيا الإرهابية من تهجير لأبناء القبيلة بمناطق الصياح وشرق مليط ، مؤكداً وقوف أبناء القبيلة خلف القوات المسلحة وإسنادها وهي تخوض معركة الكرامة والعزة ضد مليشيا آل دقلو الإرهابية.

من جانبه قال صالح آدم إسحق، رئيس حركة جيش تحرير السودان، إن زيارة الوفد لولاية البحر الأحمر ولقاء رئيس مجلس السيادة تأتى تأكيدا ودعما واسناداً للقوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى والقوات المشتركة والمستنفرين لدحر التمرد والخونة ومليشيا آل دقلو التي أرهقت الشعب السوداني جراء الانتهاكات والفظائع التي مارستها ضد المواطنين والأعيان المدنية وتدمير البنيات التحتية للدولة السودانية. وأضاف أن اللقاء تطرق إلى مجمل الأوضاع والقضايا والجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام وإنهاء التمرد والقضاء عليه.

مقالات ذات صلة