أصوات النيران تعلو في الخرطوم اليوم مع زيادة حدة المواجهات والغارات

أفاد شهود عيان في العاصمة الخرطوم بزيادة حدة الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات مليشيا الدعم السريع، حيث اندلعت المعارك في عدة مناطق، مما أدى إلى وقوع إصابات بين المدنيين.

تجددت المواجهات صباح اليوم الثلاثاء في منطقة المقرن، التي تُعتبر نقطة استراتيجية في الخرطوم، حيث سُمعت أصوات نيران كثيفة، بينما استهدفت الطائرات الحربية مواقع تابعة لقوات مليشيا الدعم السريع بالقرب من القصر الجمهوري.

كما شهدت الخرطوم صباح اليوم قصفاً مدفعياً من قبل مليشيا الدعم السريع، التي استهدفت مواقع الجيش في بحري وأم درمان من منصات في جنوب وشرق العاصمة. واستمرت الاشتباكات في الأحياء المحيطة بسلاح المدرعات، مع سماع أصوات الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، بينما تصاعدت أعمدة الدخان في الأفق.

نفذت القوات الجوية السودانية فجر اليوم مجموعة من الغارات الجوية على مناطق العزبة وشمبات والمعونة، الواقعة في وسط بحري شمال العاصمة الخرطوم.

كما قامت الطائرات المسيرة بقصف أهداف تتبع لقوات المليشيا في محيط المدينة الرياضية، حيث رُصدت أصوات ناتجة عن اشتباكات في المنطقة المحيطة بسلاح الإشارة بمدينة بحري.

وفي وقت سابق من الليل، استهدفت الطائرات المسيرة التابعة للجيش السوداني مواقع لقوات الدعم السريع في منطقة المنشية شرقي الخرطوم،كما شن الطيران ليلا غارت على شارع الستين .

مقالات ذات صلة