بالارقام .. هلاك مليشيا التمرد بطيران الجيش السوداني

واصل طيران الجيش السوداني شن غارات جوية عنيفة على مواقع للمليشيا في الخرطوم بحري، وسط تصاعد أعمدة الدخان بكثافة مع سماع دوي انفجارات”. ونفذ الطيران الحربي غارة دقيقة استهدفت سوقاً للوقود في نهاية شارع الستين ادي لهلاك 51 متمرداً وإصابة 18 متمرد.

بهذه الغارة تكون القوات الجوية اكملت الرقم (17) لعدد الغارات الجوية لهذا اليوم.

و انفتحت قوات سلاح الإشارة في بحري وأعلنت سيطرتها على المناطق المجاورة لمنتزه عبود.

وفي الخرطوم والتي تشهد معارك عنيفة في منطقة المقرن بوسط الخرطوم وسط تقدم وسيطرة الجيش على مناطق مسجد الشهيد وقاعة الصداقة ومحاصرة جزيرة توتي التي تتخذها المليشيا مكاناً لتواجد أعداد كبيرة من عناصرها.

وبحسب المصادر فأن هناك تزايد في حدة المعارك وسيطرة لصالح الجيش السوداني، واستهداف لتمركزات وثكنات لقوات التمرد، وتصاعد لأعمدة الدخان في مناطق متفرقة من الخرطوم”، مؤكدًا أن هناك تقدمًا كبيرًا للجيش السوداني في الخرطوم.

وفي السياق، أفادت تقارير بأن المدفعية التابعة للجيش استهدفت مواقع للمليشيا المتمردة في منطقة الجريف غرب شرقي الخرطوم، مما أدى إلى سماع أصوات انفجارات قوية وارتفاع أعمدة الدخان في الأجواء.

وكانت تقارير قد تحدثت عن انسحاب عناصر المليشيا من مناطق عدة بشرق النيل واعادت تمركزها بمناطق بحري التي تشهد تقدما لقوات الجيش منذ عبور جسر الحلفايا قبل اسبوع وتمدده في مناطق شمال بحري

مقالات ذات صلة