قطاعات من المجتمع اللبناني تتفاعل مع أزمة النازحين السودانيين

أبدت قطاعات من المجتمع اللبناني الشبابية والإقتصادية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني المحلية تفاعلا كبيرا مع أزمة النازحين السودانيين ببيروت.

وكشفت الأستاذة سارة إدريس القائم بأعمال السفارة السودانية ببيروت – رئيسة غرفة العمليات المشتركة بين السفارة والجالية خلال الأتصال الهاتفي بين جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج وسفارة السودان ببيروت كشفت عن عدد من المعينات التي وصلت من عدد من الجهات والتي من ضمنها حزب التيار الوطنى الحر الذي يقدم وجبات غذائية فيما قدمت جمعية (أجيالنا) الخيرية اللبنانية كميات معتبرة من المواد الغذائية والتي سيتم توزيعها على الأسر السودانية التي تستضيف نازحين هذا فضلا عما يقدمه شباب منطقة الحمرا من المواد التموينية والاحتياجات الصحية للأطفال وغيرها من المعينات الأخرى
وأفادت القائم بالأعمال بسفارة السودان ببيروت أن أحد الخيرين اللبنانيين يقدم وجبات يومية للنادي السوداني ببيروت والذي يأوي عددا من الأسر السودانية تتراوح ما بين 25 – 27 أسرة.

وأثنى جهاز المغتربين وسفارة السودان ببيروت على ذلك التفاعل الكبير من قبل فعاليات المجتمع اللبناني مع أزمة النازحين السودانيين ببيروت.
هذا وكانت هذه الأزمة قد نشبت عقب إستهداف الجيش الإسرائيلي الأسبوع قبل الماضي لمعاقل قيادة حزب الله في جنوب لبنان حيث تقيم مجموعات كبيرة من السودانيين هناك.

مقالات ذات صلة