قرار من الاتحاد الأوروبي بحق 6 قيادات عسكرية ومدنية و6 شركات سودانية

أعلن الاتحاد الأوروبي تمديد العقوبات على أشخاص وشركات سودانية، تم فرضها سابقا.

وقال في بيان إن الشركات الخاضعة مسبقا للعقوبات التي تم تمديدها اليوم هي منظومة الدفاعات الصناعية، وشركة “إس إم تي” للصناعات الهندسية وشركة زادنا العالمية للاستثمار في ما تضم القائمة من جانب الدعم السريع 3 شركات متورطة في شراء المعدات العسكرية للقوات وهي شركة الجنيد للأنشطة المتعددة المحدودة، وشركة تراديف للتجارة العامة المحدودة وشركة جي إس كيه أدفانس المحدودة.

ونوه البيان إلى أن قائمة الأسماء المشمولة مسبقا بالعقوبات فتضم كلا من عبد الرحمن جمعة بارك الله لاتهامه بارتكاب فظائع وانتهاكات وتحريضه على القتل بدوافع عرقية الى جانب المستشار المالي لقوات الدعم السريع.

وشملت أيضا مصطفى إبراهيم بالإضافة إلى مسار عبدالرحمن عسيل وهو زعيم قبلي بارز من عشيرة المحاميد والفريق ميرغني ادريس سليمان – المدير العام لمنظومة الصناعات الدفاعية، واللواء طيار الطاهر محمد العوض الأمين قائد القوات الجوية والأمين العام للحركة الإسلامية وعلي كرتي.

وقال إن المدرجون بالقائمة يخضعون لقيود السفر في الاتحاد الأوروبي وتجميد الأصول وحظر توفير الأموال او الموارد الاقتصادية لهم سواء بشكل مباشر او غير مباشر حتى 10 أكتوبر 2025م.

مقالات ذات صلة