الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم تدعم المراكز الصحية بمحلية بحري ..

تفقد أعضاء لجنة الطوارئ الصحية َوالمراكز والمستشفيات بمحلية بحري ؛ توزيع الأدوية للمراكز العاملة والوقوف على سير العمل والسعي إلى توفير النقص في المعدات والأجهزة الطبية وزيادة الإمداد الدوائي.

يذكر أن هذه المراكز لم تتوقف طيلة فترة الحرب وظلت صامدة حتي هذه اللحظة وتقدم خدماتها المختلفة دون توقف رغم خروج المستشفيات الكبيرة بمحلية بحري.

وتعمل اللجنة علي حل كل المشكلات الصحية التي تواجه المواطنين بتلك المناطق التي تم تطهيرها من التمرد والسعي إلى توفير كوادر متخصصة وأجهزة طبية متكاملة وإعادة فتح مستشفى الشهداء الدروشاب.
وشملت الزيارة مركز الكبيراب ومستشفى الشهداء الذي تعرض لهجوم مباشر من قبل المليشيا المتمردة وتم استهداف الكوادر التي كانت تعمل به وقتل أحد الأطباء داخل المعمل والاعتداء بالضرب علي الآخرين .

ويجئ ذلك في ظل الجهود المبذولة من قبل لجنة الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم لتقوية النظام الصحي بالولاية المتمثل في تقديم الخدمات الصحية بمستوياتها المختلفة والإصحاح البيئي وتوفير الإمداد الطبي والأجهزة والمعدات الطبية وأنظمة التشغيل وفرق التقصي والاستجابة للأوبئة ونظام تمويل مالي مستدام وفق المتطلبات عبر نظام معلوماتي دقيق.

مقالات ذات صلة