عاجل: إسرائيل تعلن تنفيذ غارة دقيقة وسط بيروت، ووقوع ستة قتلى وإصابة آخرين

استهدفت غارة إسرائيلية مركز إسعاف تابعا لحزب الله في وسط العاصمة اللبنانية بيروت وفق ما أشار مصدر مقرب من الحزب لوكالة فرانس برس.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن ستة أشخاص قتلوا وأصيب سبعة آخرون، نتيجة الغارة الإسرائيلية على منطقة الباشورة وسط بيروت في ساعة مبكرة من صباح الخميس.

وأعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ غارة “دقيقة” في بيروت، بعد منتصف ليل الأربعاء، دون مزيد من التفاصيل.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن السفن الحربية الإسرائيلية في البحر الأبيض المتوسط استهدفت العاصمة اللبنانية.

وقال مصدر أمني لبناني لبي بي سي إن الاستهداف كان بصاروخ كروز أطلق من البحر على “مركز هيئة الصحية” التابع لحزب الله في شارع سليم سلام بمنطقة الباشورة بالقرب من وسط بيروت.

ونقلت مراسلة بي بي سي في بيروت آنا فوستر سماعها دوي انفجار قوي، أحدث وميضاً وألسنة لهب على بعد ميل واحد من موقعها وسط المدينة، في منطقة مكتظة بالسكان.

ويعرض التلفزيون اللبناني لقطات حية للمبنى الذي أصيب في الغارة الجوية الإسرائيلية الرابعة ليلاً.

يأتي ذلك فيما استهدفت ثلاث غارات إسرائيلية الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الأربعاء، في ثالث استهداف للمنطقة في أقل من 24 ساعة، قبل سماع دوي الغارة الرابعة وسط بيروت.

وأصدر الجيش الإسرائيلي ثلاثة إشعارات لسكان الضاحية الجنوبية لبيروت، يطالبهم فيها بالإخلاء الفوري والابتعاد عن محيط

خمسة مبانٍ سيجرى استهدافها، في حارة حريك وبرج البراجنة وحدث غرب.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية قد قالت في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء إن 46 شخصاً قتلوا وأصيب 85 آخرون في “غارات إسرائيلية معادية” في أنحاء البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، قبل الغارات الأخيرة.

وقالت هيئة إدارة الكوارث اللبنانية في وقت سابق إن 1928 شخصاً قتلوا منذ بدأت إسرائيل وحزب الله تبادل إطلاق النار عبر الحدود بعد اندلاع حرب غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

مقالات ذات صلة