غداً الأربعاء إعلان نتيجة الشهادة المتوسطة بولاية نهر النيل للعام (٢٠٢٤م)

تُعلن وزارة التّربية والتّعليم بولاية نهر النّيل في الساعة الحادية عشرة من صباح يوم غدٍ الأربعاء، نتيجة امتحانات الشهادة المتوسطة للعام الدّراسي (٢٠٢٣-٢٠٢٤م) للتلاميذ والتلميذات الذين جلسوا للامتحانات من داخل ولاية نهر النّيل وبالمراكز الخارجية بالدُّول الصّديقة والشّقيقة.
أعلن ذلك الأستاذ أحمد حامد أحمد يس، المدير العام لوزارة التّربية والتّعليم بولاية نهر النّيل، الوزير المكلف.

هذا وقد أكملت وزارة التّربية والتّعليم كافة ترتيباتها الإدارية والفنية لإعلان النتيجة بعد أن تم عرضها على الأخ والي ولاية نهر النّيل لاعتمادها.

وقد ترأس الأستاذ أحمد حامد الاجتماع الخاص بترتيبات نقل فعاليات مؤتمر إعلان النتيجة مع ممثلي الأجهزة الإعلامية الناقلة للحدث والمتمثلة في قناة السودان الفضائية، والإذاعة السّودانيّة( أم درمان) وإذاعة ولاية نهر النّيل( من عطبرة)، وذلك بحضور الأستاذ جمال الدين بلة محجوب، مدير الإدارة العامة للتّقويم والامتحانات بالولاية.

وعبّر وزير التّربية والتّعليم المكلّف، الأستاذ أحمد حامد، عن سعادته بإكمال العام الدّراسي بالولاية رغم ظروف الحرب المفروضة على البلاد، ودعا لأن يتم نقل وبث النتيجة بالصّورة التي تُعبّر عن أهمية الحدث وإبراز دور ولاية نهر النيل في استمرار التّعليم واستيعاب كل التّلاميذ الرّاغبين في الجلوس للامتحانات من مختلف ولايات البلاد وبالمراكز الخارجية.
وأضاف أن ولاية نهر النّيل تُعتبر الولاية الأولى التي حُظِيَت بعقد وإعلان نتيجة أول امتحان للشهادة المتوسطة التي تمت إعادتها للسُّلّّم التّعليمي بعد أن غابت عنه لأكثر من ثلاثين عاماً.
ونشير إلى أن مؤتمر إعلان نتيجة الشّهادة المتوسّطة بولاية نهر النيل يجيء تحت رعاية شركة سوداني للاتصالات.

مقالات ذات صلة