الخارجية تستهجن مزاعم خارجية دولة الإمارات حول قصف مقر سفارتها بالخرطوم

استهجنت وزارة الخارجية مزاعم وزارة خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة حول تعرض مقر سفارتها بالخرطوم لقصف من قبل القوات المسلحة.
وقالت الوزارة في بيان صحفي صدر اليوم عبر مكتب الناطق الرسمي باسم الوزارة مؤكدة احترام السودان للمواثيق الدولية وحقه في حماية البلاد من اعتداءات المليشيا المتمردة.
وفيما يلي تنشر (سونا) نص البيان.

بيان صحفي:
تستهجن وزارة الخارجية المزاعم الباطلة من وزارة خارجية دولة الإمارات حول تعرض مقر سفيرها بالخرطوم لقصف من القوات المسلحة السودانية، الأمر الذي نفته القوات المسلحة. ولابد من التذكير بالحق الذي تتيحه كل الشرائع والقوانين للجيش الوطني للقيام بواجبه في حماية البلاد وشعبها وسيادتها ضد كل إعتداء والتصدي للمرتزقة والإرهابيين إينما كانوا. مع ألتزام القوات المسلحة التام بالقانون الدولي.

هذه المزاعم الكاذبة محاولة بائسة للتغطية على التقارير الدولية الموثقة التي تفضح دور الإمارات الشرير في استمرار وتسعير الحرب في السودان ومسؤوليتها المباشرة عن الفظائع التي ترتكبها صنيعتها مليشيا الجنجويد الإرهابية من جرائم ضد الإنسانية وتطهير عرقي وإبادة جماعية وعنف جنسي واسترقاق النساء والأطفال.

لقد وثقت الصحافة الاستقصائية الدولية مؤخرا بالتفاصيل والأرقام أن إمدادات السلاح الإماراتي للمليشيا ومئات الآلاف من المرتزقة الذين تمولهم الإمارات هي السبب الأول لاستمرار الحرب في السودان وما يصاحبها من فظائع ومعاناة إنسانية.

لهذا فإنه أمر مثير للسخرية أن تتحدث وزارة الخارجية الإماراتية عن رفض الإرهاب والالتزام بالقانون الدولي في الوقت الذي ترعى فيه مليشيا تجسد أسوأ ما عرف عن المجموعات الإرهابية، وتتمادي هي والمليشيا التي ترعاها في انتهاك القواعد الأساسية للقانون الدولي.

وزارة الخارجية – مكتب الناطق الرسمي باسم الوزارة.

مقالات ذات صلة