منصة 2139 .. تفاصيل أكبر عملية احتيال تعرض لها السودانيين

برزت منصة 2139 كإحدى منصات تداول العملات التي تعمل في سوق التداول الرقمي،ورغم التحذيرات التي صدرت بخصوص منصة 2139 إلا أن قطاع كبير من السودانيين سقط في فخ الاستثمار في المنصة.

كيف استقطبت منصة2139 ضحاياها؟

استخدمت منصة 2139 دعاية إعلامية كبيرة لجذب العملاء المحتملين حيث وعدت المنصة ضحاياه بأرباح كبيرة نظير إرسال أموالهم إليها للتداول ودعوة اصدقاءهم المقربين للاستثمار في المنصة.

إلى ذلك استيقظ آلاف السودانيين اليوم على عملية صدمة كبرى بعد وقوعهم في عملية الاحتيال حيث اشترك الالاف من السودانيين في المنصة بمبلغ 1000 دولار في الأغلب لكل فرد، فيما خسر عدد كبير منهم الالاف الدولارات في هذه المنصة.

وتعرف منصمة ميقا 2139 نفسها عبر موقعها الرسمي الذي قامت بإغلاقه صباح اليوم بأنها (مجموعة ميجا للأستثمارات، دخل يومي مضمون بدون اي التزامات. التسجيل مجاني. عدد … 2139 منذ أكثر من عام، فهي موثوقة وسريعة وسحوبات متاحة، وسهولة الاستخدام).

وقام خبراء تتقنية معلومات سودانيون في الايام الماضية بحملة كبيرة للوعية بخطورة مثل هذه المنصات، ولكن الاستجابة كانت ضعيفة من قبل المشتركين في هذه المنصات، وحذر خبير تقنية المعلومات عبدالرحمن مولود من هذه المنصات.

وقالت إحدى ضحايا منصة 2139 : نحن نتكلم عن مبالغ ضخمة البعض استثمر 70 ألف و 100 في هذه المنصة وخسروا كل مدخراتهم.

وقدرت جملة المبالغ التي قامت بسرقتها منصة 2139 من ضحاياها حوالي 50 إلى 70 مليون دولار

مقالات ذات صلة