سلطة الطيران المدني تبحث مع وفد الخطوط الإثيوبية استعادة تشغيلها

بحث حسين نايل مدير عام سلطة الطيران المدني السوداني مع وفد الخطوط الاثيوبية برئاسة بروك ألذ شاوا المدير الإقليمي لمنطقة شرق إفريقيا ومدير المبيعات والتسويق للخطوط الأثيوبية الزائر في إطار استعادة تشغيل شركات الطيران الدولية بالسودان وتسهيل العبور للأجواء السودانية، العقبات امام استعادة تشغيل الخطوط الاثيوبية بالسودان والمضي قدما في توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين وتحديث اتفاق النقل الجوي الثنائي بين البلدين الشقيقين.

وأعرب مدير سلطة الطيران المدني وعن سعادته عن تقديره لزيارة الوفد وأهمية التعاون بين الجانبين حيث إن الخطوط الاثيوبية تعد من أكبر مستخدمي المجال الجوي السوداني.

واستعرض مدير سلطة الطيران المدني عدد من الموضوعات الحيوية، والتي من أبرزها عودة تشغيل الخطوط الاثيوبية بمعدل رحلة يوميا في البداية واضافة رحلة ثانية يوميا متي ما احتاج السوق إلى ذلك كم تم التطرق إلى المسائل المتعلقة بتسهيل الاجراءات في مسائل الشحن الجوي لضمان المساهمة في نقل الصادرات السودانية إلى جميع الوجهات التي تصلها رحلات الخطوط الإثيوبية.

وناقش مدير سلطة الطيران المدني توقيع مذكرة تفاهم حول بناء القدرات بأكاديمية الخطوط الجوية الاثيوبية التي تم ترفيعها لجامعة متخصصة في مجال الطيران.

اتفق مدير سلطة الطيران المدني مع الوفد الإثيوبي على عقد اجتماع جامع
واتفق مدير سلطة الطيران المدني مع الوفد الإثيوبي على عقد اجتماع جامع يضم كافة السلطات والوحدات ذات الصلة بالمطار مع الوفد الزائر لمناقشة كافة القضايا وإزالة كل العقبات امام استعادة تشغيل الخطوط الاثيوبية بالسودان والمضي قدما في توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين وتحديث اتفاق النقل الجوي الثنائي بين البلدين الشقيقين.

وكانت قد أعلنت سلطة الطيران المدني السودانية عبر نشرتها عن فتح المسار الشرقي أمام حركة عبور الطيران الدولي بدءًا من الأربعاء الموافق 31 يوليو الماضي.

وأصدرت سلطة الطيران المدني السودانية نشرة طيارين “نوتام” عبر المكتب الإقليمي للمنظمة الدولية للطيران المدني بالقاهرة، وكانت سلطة الطيران المدني قد دشنت مركز الملاحة الجوية في بورتسودان العام الماضي.

مقالات ذات صلة