غرفة طوارئ الخريف تناقش الإمداد الدوائي للولايات

ناقشت غرفة طوارئ الخريف بوزارة الصحة في اجتماعها الأول الإمداد الخاص بطوارئ الخريف سواء المتعلق بالإمداد الطبي او بصحة البيئة .

وأكد مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بالإنابة د. الفاضل محمد محمود في تصريح صحفي علي ضرورة التنسيق العالي بين الوزارة والمنظمات لإيصال الادوية لكل الولايات،

منوها إلى عقد الاجتماع يوميا للظروف التي تعيشها البلاد سواء جراء الأمطار او الحرب لمتابعة الأوضاع الصحية بحضور الإدارات العامة بالوزارة وشركاء الصحة من المنظمات.

إلى ذلك أكد مدير إدارة الاستعداد وتنمية القدرات بالإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة د. محمد عوض الجيد، أن الاجتماع وقف على تقييم الأوضاع الصحية للمتاثرين وكيفية تنفيذ التدخلات المتعلقة بالاصحاح البيئي وتوفير مياه الشرب، بجانب الخدمات الوقائية والعلاجية،وتنفيذ الاشراف الداعم واللصيق لكل المراكز والمناطق المتاثرة بالسيول والفيضانات وتجمعات المتاثرين والوافدين من ولاية سنار جراء الأحداث الأخيرة، والوقوف على كل احتياجاتهم الضرورية وتقديم كافة الخدمات الأساسية حتى لا يتاثروا بالأمراض المصاحبة للخريف.
ونوه، إلى توفير عدد كافٍ من الكوادر الطبية والصحية التي تعمل بصورة منتظمة.
واشار عوض الجيد، إلى إن الاجتماع أمن على ضرورة حضور المنظمات العاملة في المجالات الصحية والإنسانية لاجتماع الغرفة اليومي.

مقالات ذات صلة