غرف المليشيا تبث فيديو قديم لحميدتي بالخرطوم باعتباره جديد

أكد خبراء في مجال الاعلام المرئي، أن مقطع الفيديو الذي بثته منصات مليشيا الدعم السريع المتمردة، وتناقلته الوسائط الإعلامية، يوم 15 يوليو الجاري، وظهر من خلاله قائد المليشيا محمد حمدان دقلو، وسط حشد من جنوده بتقاطع شارع الجمهورية مع القصر، على انه ظهور جديد، أكدوا ان المقطع قديم ويعود تاريخه الي شهر اغسطس من العام الماضي.

وكانت غرف مليشيا الدعم السريع الإعلامية قد وعدت الشعب السوداني أول الاسبوع بمفاجأة خلال 48 ساعة، لتعود وتنشر في وقت متأخر من مساء الاثنين مقطع فيديو قصير لقائد المليشيا محمد حمدان دقلو، وسط حشد من قواته بشارع الجمهورية بالخرطوم باعتباره ظهور جديد.

سياسيون استطلعتهم منصة وطن الاعلامية أشاروا الي ان بث المقطع قُصد منه اثبات ان قائد المليشي حميدتي، موجود في الميدان لدحض ما قاله ضمناً المستشار المقال يوسف عزت، في بيانه عقب الاعفاء من منصبه بانه لا يستطيع العمل تحت قيادة عبد الرحيم دقلو.

خبراء في مجال التصوير أفادوا أن المقطع قديم ويظهر بجلاء من خلال نظافة الطريق وسلامة المحلات من الخراب وعمل التيار الكهربائي الأشياء الغير متوفرة حالياً، فضلاً عن عجز الكاميرات عن تصوير وجه قائد المليشيا بوضوح او نشر خطاب له.

مقالات ذات صلة