الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على 6 عسكريين بالسودان

فرض الاتحاد الأوروبي اليوم، عقوبات جديدة على شخصيات سودانية قال إنها تعمل على زعزعة الاستقرار وتعطيل الانتقال السياسي في السودان، شملت ثلاث شخصيات محسوبة على الدعم السريع، وثلاث محسوبة على الجيش السوداني.

وأقرت العقوبات تجميد الأصول وحظر تقديم الأموال أو الموارد الاقتصادية لهم، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر بالإضافة إلى ذلك، تُفرض عليهم حظر السفر داخل الاتحاد الأوروبي.

وشملت كل من قائد الدعم السريع في غرب دارفور، اللواء عبد الرحمن جمعة، والمستشار المالي لقوات الدعم السريع، وزعيم قبلي من المحاميد لم تسمه.

وشملت من جانب الجيش مدير عام منظومة الصناعات الدفاعية “التصنيع الحربي”، وقائد القوات الجوية السودانية الطاهر محمد العوض الأمين، وعلي أحمد كرتي محمد، وزير الخارجية الأسبق.

وقال مجلس الاتحاد الأوروبي إن الجنرال عبد الرحمن جمعة يتحمل مسؤولية ارتكاب فظائع وانتهاكات أخرى، وتحريض على القتل بدوافع عرقية، واستهداف نشطاء ومدافعين عن حقوق الإنسان، وأعمال عنف جنسي مرتبطة بالنزاع، ونهب وحرق المجتمعات المحلية.

وأشار إلى أن الطاهر محمد العوض الأمين، ومدير عام الصناعات الحربية، فرضت عليهم العقوبات بسبب مسؤوليتهم عن القصف الجوي العشوائي لمناطق سكنية مكتظة منذ بداية النزاع.

مقالات ذات صلة