محتجون يقتحمون مبنى تلفزيون السودان في مدينة بورتسودان

اقتحم مواطنون، صباح اليوم الخميس، مبنى تلفزيون السودان بمدينة بورتسودان احتجاجا على ما أشيع عن اعتراض مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، ظهور مقدمة برامج بزي شعبي “بجاوي” على الشاشة.

في السياق أصدر المجلس الأعلى لنظارات البجا بيانا أمهل فيه وزير الإعلام 24 ساعة لإقالة مدير الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون من منصبه.
وكانت مذيعة بالتلفزيون تدعى عزة إيرا، قالت إن مدير التلفزيون إبراهيم البزعي، منعها من الظهور بالزي الذي يعبر عن قوميتها.
لكن هيئة الإذاعة والتلفزيون أصدرت بيانا فندت فيه إدعاءات المذيعة، بالإساءة لمكون قبلي.
وقال بيان هيئة الإذاعة والتلفزيون، إن بعض وسائط التواصل الاجتماعي تناقلت خبرا مفاده أن المدير العام للهيئة، إبراهيم البزعي قد أبدى ملاحظات سالبة تجاه الزي الذي ترتديه إحدى المذيعات المنتمية لإحدى مكونات شرق السودان ما فسر رفضا لهوية وثقافة المكون القبلي لهذه المذيعة.
وأضاف البيان، (تؤكد إدارة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون أن ما دار من حديث جرى قبل أربعة اشهر لم ترد فيه أي إساءة لأي مكون قبلي بل بات من المستغرب اثاراته الآن.
فقد أبدى المدير العام ملاحظة حول التحية باللغة البجاوية في الأخبار ونصحها وتقبلت ذلك ثم بدأت تتطور مهنيا، وقد أشاد بها قبل أسبوع وأشار إلى تطور آدائها وزحفها نحو النجومية).
وأكد البيان. أن الهيئة العامة تنفي ما نسب للمدير العام من حديث مسيئ للمكون القبلي المشار اليه.

مقالات ذات صلة