التسلل إلى أمريكا: تقرير جديد لمؤسسة حقوق الإنسان (HRF) حول التدخل السياسي لدولة الإمارات العربية المتحدة

بحث  نشرت مؤسسة حقوق الإنسان (HRF) تقريرًا جديدًا بعنوان “التسلل إلى أمريكا: كيف أطلقت الإمارات العربية المتحدة حملة تدخل سياسي غير مسبوقة في الولايات المتحدة”، كجزء من برنامج مكافحة الكليبتوقراطية.

التقرير :

لسنوات، أشرفت إحدى الدكتاتوريات على واحدة من أنجح عمليات النفوذ السياسي والتسلل التي شهدتها الولايات المتحدة على الإطلاق: الإمارات العربية المتحدة. فمن ممارسة الضغط غير المشروع إلى اختراق البيت الأبيض، ومن التمويل السري لمراكز الأبحاث الأمريكية إلى التبرعات رفيعة المستوى للجامعات الأمريكية، ومن تجنيد مسؤولين عسكريين أمريكيين إلى توظيف قراصنة أمريكيين، نفذت الإمارات واحدة من أكثر العمليات السياسية إثارة للإعجاب وفعالية. عمليات النفوذ والتسلل في الولايات المتحدة حتى الآن. ولسنوات عديدة، غابوا عن الاهتمام – حتى الآن..
“بينما كان الكثير من الاهتمام يتركز بحق على أماكن مثل روسيا والصين، فإن أعظم جهود النفوذ والتسلل في الولايات المتحدة كانت تشرف عليها دكتاتورية مختلفة تمامًا: وقال كيسي ميشيل، مدير برنامج مكافحة الفساد في منظمة حقوق الإنسان: “الإمارات العربية المتحدة”. 

” من أساطيل شركات العلاقات العامة إلى حملات الضغط غير المشروعة، ومن التبرعات الضخمة إلى مراكز الأبحاث والجامعات الرائدة إلى التوظيف السري لبعض أبرز الضباط العسكريين السابقين في الولايات المتحدة، يسلط تقريرنا الجديد الضوء على المدى الذي ذهبت إليه دولة الإمارات العربية المتحدة في إطلاق نفوذها وحملة التسلل. وبدلاً من أن تكون شريكاً حميداً، فقد ذهبت حملة الإمارات العربية المتحدة إلى ما هو أبعد مما حاولت الديكتاتوريات الأخرى على الإطلاق – وخلقت نموذجاً تحرص الديكتاتوريات الأخرى على اتباعه. 

يكشف تقرير منظمة حقوق الإنسان عن نفوذ دولة الإمارات العربية المتحدة وعمليات التسلل ويقدم نظرة غير مسبوقة على كيفية إنشاء الديكتاتورية الإماراتية لقواعد اللعبة التي تحرص الأنظمة الاستبدادية الأخرى على اتباعها. أخيرًا، سيكون لدى الأميركيين صورة واضحة عن النطاق الواسع لجهود الإمارات العربية المتحدة وما هو على المحك. 

*مؤسسة حقوق الإنسان (HRF) هي منظمة غير حزبية غير ربحية تعمل على تعزيز وحماية حقوق الإنسان على مستوى العالم، مع التركيز على المجتمعات المغلقة.

*يكشف برنامج مكافحة الفساد التابع لمؤسسة حقوق الإنسان كيف تستخدم الجهات الفاعلة الفاسدة في جميع أنحاء العالم

مقالات ذات صلة