“تقدم” تكشف عن بدء الترتيبات للقاء البرهان

كشف الامين السياسي لحزب المؤتمر السوداني وعضو تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، شريف محمد عثمان، عن بدء الترتيبات من أجل لقاء “برهان حمدوك” وأضاف أنه سوف يكون في القريب العاجل.

وأوضح شريف في تصريح لـ”الراكوبة” إن اتصالهم مع القائد العام لم ينقطع و مستمر من أجل إيقاف الحرب فضلاً عن عرض تنسيقية القوي المدنية والديمقراطية “تقدم” خارطة الطريق لأنهاء الحرب على القائد العام للقوات المسلحة عبدالفتاح البرهان.

واكد عضو تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، على استمرار عملية التواصل مع القائد العام للقوات المسلحة وحثه على عقد الاجتماع كاشفاً عن تلقيهم اتصال من قائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان معلناً موافقته على اللقاء.

وأشار محمد، إلى انهم سوف يبحثون عبر هذا اللقاء سبل ايقاف الحرب بالبلاد و ذلك وفق لخارطة طريق و الاعلان المبادئ المقدم من قبل القوي المدنية والديمقراطية “تقدم” التي تحمل مبادي اسس معالجة جذور الأزمة و مسببات الحروب في السودان.

ووصف الامين السياسي لحزب المؤتمر السوداني، هذا لقاء بأنه مهم لوقف الحرب وأعتبر القضايا التي سببت الحرب في السودان بأنها قضايا سياسية في المقام الاول و من الممكن حلها عبر التفاوض، لذلك لقاءهم مع البرهان سوف يخرج بقضايا متوافقة حولها تساعد على انهاء الحرب و اعادة بنا السودان على اسس جديدة.

مقالات ذات صلة