والي الجزيرة: “عارفين الطابور الخامس منو وما عايزين نشتغل برد الفعل”

جزم والي الجزيرة اسماعيل عوض الله العاقب باستتباب الأمن بالجزيرة

وقال الباقر في التنوير الصحفي الذي تم عشية “الأحد” إلى أن الأجهزة الأمنية تعمل بدقة وكفاءة عالية ومقلل من الشائعات التي تتحدث تسلل منسوبي مليشيا الجنجويد في حاضرة الولاية قائلا : نعلم جيدا مكان الطابور الخامس ولا نريد العمل بالفعل وردة الفعل .

وقطع الوالي ، بان إلقاء القبض على بعض المتخابرين دون تسمية شخص بعينه ، واعتبر ا منطقة جياد منطقة حرب منوها إلى تنسيق أجهزة الولاية مع المنطقة المركزية العسكرية

وأعلن التوصل إلى حل جذري بأزمة الوقود في قدوم ال “72” ساعة المقبلة واغلاق باب الازمة ، وكشف عن تخصيص”6″ نوافذ لاستخراج الجواز الإلكتروني بواقع الف جواز يوميا لاعتبار ان ولاية الجزيرة تستضيف عددا مهولا من وافدي ولاية الخرطوم .

واشار عوض الله الى ضعف إيرادات الولاية بسبب الحرب.

وبشأن أزمة المرتبات قال الوالي: تم تصعيد أمرها لرئيس مجلس السيادة ووكيل المالية الاتحادية وان الاخير نبه إلى صرف” 60% “من الدعم الجاري لتسعة ولابات متأثرة بالحرب موضحا ان الولاية يعمل بها حوالي “60” الف عامل وموظف بجانب الوافدين من الوزارات الاتحادية.

وفي ذات السياق طالب وزير التربية والتعليم بولاية الجزية د. كمال الدين عوض وزارة التربية الاتحادية باستخراج الشهادة السودانية بولاية الجزيرة ، واقر بتأثر بنية المدارس التحتية بالمدارس التي تحولت إلى مراكز إيواء.

وتوقع اعلان نتيجة الشهادة الأساسية في فترة لا تتجاوز العشرة أيام.

فيما شكا وزير المالية المكلف عاطف من تدني إيرادات الولاية بنسبة وصلت “88%” فضلا عن عدم السيطرة على انتشار العملة الصعبة.

مقالات ذات صلة