كرتكيلا: الجزيرة أدارت المحنة التي تمر بالبلاد بكفاءة ومهنية عالية

أكد الأستاذ محمد كرتكيلا صالح وزير الحكم الإتحادي لدى مخاطبته صباح اليوم بقصر الضيافة بمدني اللقاء المشترك مع الضباط الإداريين بولاية الجزيرة أن الجزيرة أدارت المحنة التي تمر بالبلاد بكفاءة ومهنية عالية.

وعبر عن إشادته بوالي الجزيرة وأعضاء حكومته في إستنفار المجتمع المحلي وفتح معسكرات التدريب في محليات لمساندة القوات المسلحة.

وقال إن شريحة الضباط الإداريين تعتبر من أهم الشرائح في هذة الفترة لإدارة البلاد لما تتميز به من خبرات إدارية عالية. وأعلن عن جملة من الإجراءات الإدارية لتأهيل الضباط الإداريين.

من جانبه أعلن الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة المكلف الجاهزية للدفاع عن الولاية متى ما طلب منها ذلك ولفت لإستجابة حكومة ومواطني الولاية لنداء القائد العام للقوات المسلحة وتجهيز الشباب.

وقال إن الولاية الآن بها أكثر من 25 معسكر للتدريب تضم أعداداً كبيرة من المستنفرين القادرين علي حسم أي معركة ودعا المواطنين لعدم الإلتفات للحرب النفسية للمتمردين.

فيما أكد الأستاذ مصطفى دفع الله أمين عام حكومة الولاية أن الجزيرة تعمل بمهنية عالية دون إنتماءات سياسية أو حزبية، وقال إن منهجية الولاية في هذة المرحلة ترتكز على الدفاع عن الوطن، وحدة القوات المسلحة ونزع السلاح والحفاظ علي وحدة المجتمع وإنهاء التمرد ووقف الحرب والعمل على توفير معاش الناس .

ولفت الأستاذ عبد الله التوم المستشار بوزارة الحكم الإتحادي إلى أن الجزيرة تقع في ظل الحرب الدائرة في ولاية الخرطوم الأمر الذي يحتاج لإدارة الأزمة التي تمر بها البلاد بمهنية.

وأكد أن حكومة الولاية عبر أجهزتها تعمل بكفاءة وقدرات عالية مما مكنها من تجاوز المحنة داعياً للوحدة وتضافر الجهود لدعم القوات المسلحة.

مقالات ذات صلة