الصحة تدين هجوم قوات الدعم السريع على المستشفيات

في واحدة من الانتهاكات المباشرة و الاعتداءات المتكررة لمليشيا الدعم السريع علي المستشفيات و المؤسسات الطبية تم عصر الجمعة الموافق ٣٠ يونيو ٢٠٢٣ اعتداء مسلح من مجموعة من قوات الدعم السريع علي مستشفي الشهداء بالدروشاب.

قامت المجموعة المسلحة بترويع الكوادر الطبية و المرضي و الطاقم الإداري و ضرب الرصاص و امر جميع الكوادر بالرقاد أرضا كما تم الاعتداء علي بعض الأقسام الادارية و قسم الحسابات و خزنة المستشفي.
الأسوأ في ذلك و لاول مرة القتل المباشر و المتعمد لكادر طبي داخل المستشفي و هو يؤدي واجبه المهني في مداواة المرضي كان ضحية ذلك قتل اختصاصي المختبر مصعب عبدالله ابراهيم بعد ان تم أمره بالانبطاح أرضا و اطلق عليه الرصاص نحتسبه في زمرة الشهداء في اعلي عليين.
كما تسبب هذا الاعتداء الوحشي البربري في توقف الخدمة الطبية بمستشفي الشهداء بالدروشاب علما انه حاليا هو المستشفي الوحيد الذي يقدم الخدمات الطبية للطواريء و الاطفال و النساء و التوليد و الجراحة لمعظم أحياء محلية بحري بعد ان توقفت معظم مستشفياتها و بذلك يصبح الوضع الصحي للسكان في منطقة بحري في غاية الصعوبة مما يهدد حياة المواطنين للخطر.
و نحن إذ ندين هذا الاعتداء المزدوج و المتمثل في الاعتداء علي المؤسسات الصحية و كذلك الاعتداء علي الكوادر الصحية نأمل في ان يتم الالتزام التام بتجنيب المؤسسات الصحية و الكوادر الطبية المعالجة اي اعتداء او تهجم او قتل او ترويع.
كما نسعي بعون الله جاهدين ان تعود الخدمات الطبية مع التامين لهذا المستشفي المهم و لبقبة المستشفيات و المؤسسات الصحية.
نترحم مرة اخري علي د مصعب و نسأل الله ام يتقبله في زمرة الشهداء و ان يلهم أهله و ذويه و ألاسرة الصحية جميعا الصبر و حسن العزاء

وزارة الصحة الاتحادية
ادارة الإعلام و العلاقات العامة
١ يوليو ٢٠٢٣

مقالات ذات صلة