حاكم النيل الأزرق يتفقد مشروع كوبري خور برنق الجديد

الدمازين اثيرنيوز

تفقد الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق يرافقه عدد من أعضاء حكومة الإقليم وقادة الأجهزة النظامية والأمين العام لحكومة الإقليم اليوم سير المراحل الختامية لمشروع الكوبري الجديد بخور برنق بشمال مدينة الروصيرص .

واطمأن الحاكم والوفد المرافق على إنتظام العمل بالمراحل الختامية للمشروع والجهود التي تعكف عليها الشركة المنفذة لإستكمال المشروع في وقته المحدد .

واعرب الحاكم عن تقديره لمستوى الإنجاز الذي تم بالمشروع بنسبة تقارب 70% من المشروع وأضاف إن إنجاز المشروعات التنموية يجئ في إطار أهداف إتفاقية جوبا لسلام السودان وأكد إلتزام حكومة الإقليم بتعميم المشروعات التنموية على كافة أطراف الإقليم في مقدمتها المنطقة الغربية من خلال تنفيذ مشروع كوبري خور أبوسمرة .

واشار للترتيبات الجارية لتحسين خدمات المياه بالإقليم عامة ومدينتى الدمازين والروصيرص على وجه الخصوص مؤكداً جدية حكومة الإقليم لإيجاد المعالجات الجذرية لمشاكل المياه والتحديات الخدمية الأخرى على مستوى المشروعات القومية بالإقليم .

وزير البنية والتنمية العمرانية أمن على حوجة مواطني النيل الأزرق لدعم الخدمات المختلفة في مقدمتها خدمات المياه وتناول الجهود التي تبذلها حكومة الإقليم ووزارة البنى التحتية والجهات الأخرى في سبيل دعم وترقية وتطوير خدمات المياه.

كما تناول الخطوات الجارية لدعم خدمات الطرق في مقدمتها مشروع تشييد عدد (40) كيلو متر من الطرق الداخلية بمدينتي الدمازين والروصيرص مؤكداً أهمية الطرق في دعم المسيرة التنموية الشاملة في ربوع الإقليم.

وأشاد بالمنجزات التي تمت على صعيد إستكمال مشروع كوبري خور برنق وكشف عن توجيهات أصدرها الحاكم بضرورة التنسيق بين وزارتي البنى التحتية والمالية والجهات المنفذة لمشروع خور أبوسمرة وكوبري بوط توطئةً لإنفاذ المشروعين بصورة متكاملة.

مقالات ذات صلة