قيادية بالتغيير: إجراءات بناء الثقة تعني الترتيب لكسب عملية سياسية

حذرت القیادیة بالحرية والتغيير سلمى نور، من حشد الجبھة المدنیة للقوى السیاسیة عبر الأحــزاب التي شاركت النظام البائد من بوابة مجموعة المیثاق الوطني التي قالت إنھا لیست داعمة للتحول الدیمقراطي بسبب تأییدھا للانقلاب.

وشددت سلمى على ضرورة تحدید الاطراف بصورة واضحة خلال عملیة المشاورات وطبیعة القضایا المزمع مناقشتھا، واعتبرت ان إطلاق سراح المعتقلین ومجمل تصریحات رئیس مجلس السیادة عبد الفتاح البرھان تھدف لتھیئة المناخ من أجل البدء في عملیة سیاسیة عبر المبادرة الثلاثیة التي تضم الإتحاد الإفریقي والأمم المتحدة ومنظمة الايقاد.

وشككت نــور فـي تصريح وفقاً لــ(الـجـریـدة) في تصریحات البرھان بسبب أنھا بحاجة لمصداقیة لأن في ذات الوقت الذي كان یتحدث فیھ عن إطــلاق ســراح المعتقلین كانت تجري حملة اعتقالات لشباب لجان المقاومة بجانب أنھ قد تم ترحیل عدد كبیر من المعتقلین إلى سجون أخرى”.

وقطعت سلمى بأنھم لازالوا متمسكین بالغاء حـالـة الــطــوارئ ووقـــف العنف ضد المتظاھرین وإطلاق سراح المعتقلین، ونفت نور أن یكون ذلك یعني دخولھم للحوار بل أنھ یھدف للترتیب لكسب عملیة سیاسیة عبر المبادرة الأممیة المطروحة للنقاش.

مقالات ذات صلة