انعقاد الاجتماع التقييمي السنوي لإدارات الصحة بجنوب كردفان

كادقلي اثيرنيوز

عقدت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية جنوب كردفان اليوم الاجتماع التقييمي السنوي للوزارة والمشروعات الصحية المدعومة للعام ٢٠٢١ ، بالتعاون مع الشركاء في مجال الصحة والتغذية واصحاح البيئية ذلك تحت شعار (شراكة فاعلة من أجل تقوية النظام الصحى وتجويد الأداء) .

وأكد والي جنوب كردفان الأستاذ موسى جبر محمود لدى مخاطبته فعاليات الاجتماع ، أكد حرص الحكومة علي حماية الكوادر الصحية لأداء الرسالة الإنسانية من أجل تقديم خدمات صحية مميزة ، داعيا الشركاء بضرورة احكام التنسيق وتضافر الجهود لتقوية المجال الصحي بالولاية.

وجدد مناشدته للمنظمات الدولية بالضغط على الجهات التي اختطفت فريق التحصين بمحلية ابوكرشولا المكون من ستة أفراد بمنطقة السريف والذين لا زالوا يواجهون مصيرمجهول.

وقال جبر أن حكومة الولاية لن تتردد في دعم مخرجات وتوصيات هذا الاجتماع .

من جانبه أوضح الدكتور الرضى اسحق عبدالهادي المدير العام لوزارة الصحة و التنمية الاجتماعية بجنوب كردفان أن الهدف من هذا الاجتماع مناقشة الوضع الصحي للخروج برؤية موحدة تحقيقا للعدالة المشتركة. بجانب مزيد من التنسيق وتوسيع العلاقات بين صحة البيئة والياتها المتمثلة في الأوبئة الناتجة عن آثار البيئة ، لافتا إلى عدة تحديات تواجه النظام الصحي بالولاية خاصة فيما يتعلق بالنقص في الكوادر الطبية المؤهلة فضلا عن الكوارث الطبيعية في التعدين الاهلي وما يترتب من أضرار بيئية.

وفي ذات السياق كشفت سستر بتول سليمان الدود مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية ان الاجتماع جاء بغرض الوقوف على الأنشطة التي نفذت في العام ٢٠٢١ بين الوزارة والشركاء الإيجابيات والتحديات ذلك من أجل الخروج برؤية َتشاركية لتعزيز وتطوير النظام الصحى.

وقالت بتول ان الاجتماع سيستمر لمدة ثلاثة أيام يناقش خلالها كافة تقارير الأداء وتقويمها للخروج بتوصيات قوية تعضد النظام القائم.

مقالات ذات صلة